المحتوى الرئيسى

طارق الخولى يطالب بعودة بث الجلسات: البرلمان لا يعمل فى السر

02/19 22:47

قال طارق الخولى، أمين سر لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان، إنه مع عودة البث المباشر لجلسات البرلمان، وذلك لأن عدم البث يوحى بأن البرلمان يعمل فى السر، على الرغم من إذاعة الجلسات كاملة بعد ذلك، متابعا: لابد أن يطلع الرأى العام على ما يدور تحت القبة من جهد مبذول من النواب.

وأشار الخولى، فى تصريح لـ"برلمانى"، إلى أن مسألة البث لها شقان، الأول قانونى خاص بالدستور وعلانية الجلسات، وهذا الأمر متوفر من خلال نقل كل ما يدور داخل أروقة البرلمان فى جميع وسائل الإعلام، سواء المقروءة أو المسموعة أو المرئية، وأن القانون نص على العلانية ولم ينص على البث المباشر.

واستطرد أمين سر لجنة العلاقات الخارجية: والشق الآخر متعلق بالجانب السياسى، والخاص بإطلاع الرأى العام على كل ما يدور تحت القبة، وهذا هو الاتجاه الأغلب للمواطنين، حتى يروا كيف يعمل ممثلوهم تحت القبة، موضحا أن قرار وقف البث كان بسبب أن هناك البعض اتخذ من البرلمان منبرا إعلاميا، ولهذا كان قرار منع البث فى محله.

الجدير بالذكر ان هيئة المفوضين بمجلس الدولة، أصدرت تقريراً قضائياً، أيدت فيه قرار رئيس مجلس النواب الدكتور على عبد العال، بمنع البث المباشر لجلسات البرلمان، وأوصت بإصدار حكم برفض الدعوى التى تطالب بإلغاء ذلك القرار، مؤكدة أن منع عرض الجلسات عبر شاشات التليفزيون لا يشكل فى حد ذاته عقبة أمام مبدأ العلانية.

"المفوضين" تؤيد منع بث جلسات البرلمان.. وتؤكد: لا يتعارض مع مبدأ العلانية

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل