المحتوى الرئيسى

ضبط سلع غذائية ومبيدات فاسدة بحملات أمنية في عدد من المحافظات

02/19 21:16

تمكنت أجهزة الأمن بعدد من محافظات الجمهورية ، اليوم الأحد ، من ضبط كميات من الأرز والدقيق محجوبة عن التداول لبيعها بالسوق السوداء وأغذية ومبيدات زراعية غير صالحة للاستهلاك والاستخدام ، وإزالة العديد من التعديات على الأراضي الزراعية ، إلى جانب ضبط عدد من المسجلين والمطلوبين وتجار المخدرات.

ففي البحيرة ، تمكنت مباحث التموين من ضبط تاجر حبوب برشيد لقيامه بتجميع 58 طن أرز شعير وحبسه عن التداول ، وضبط صاحب ورشة تصليح سيارات بمركز إيتاي البارود لقيامه بتجميع 5 أطنان دقيق بلدي مدعم ومحظور تداوله بالأسواق داخل مخزن بالورشة لإعادة بيعه بالسوق السوداء لتحقيق أرباح غير مشروعة.

وفي كفر الشيخ ، ترأس المحافظ اللواء السيد نصر حملة مكبرة لإزالة التعديات على بوغاز وبحيرة البرلس أسفرت عن 7 قرارات إزالة تعديات على البحيرة من البوغاز حتى البركة الغربية بالبرلس ، كما قاد حملة أخرى لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية بنطاق مركز الرياض أسفرت عن إزالة 3 حالات تعّد على مساحة 650 متر مربع.

وصرح المحافظ بأنه تم فك قيود الارتفاعات للسماح ببناء 11 طابقا بدلا من 3 طوابق ، والبناء حتى 36 مترا ارتفاع بدلاً من الصفر ، داعيا إلى التوسع الرأسي في البناء بدلاَ من الأفقي لمنع العشوائية والتعديات على الرقعة الزراعية ، ورفع الأعباء عن المرافق والخدمات.

وفي شمال سيناء ، أسفرت حملة أمنية عن ضبط شخص مطلوب و3 فلسطينيين منتهية إقامتهم ، كما تم إغلاق 3 محلات لإصلاح الدراجات النارية بدون ترخيص ، وإزالة 18 حالة إشغال طريق وتحرير وضبط 9 قضايا تموينية و 123 مخالفة مرورية.

وفي السويس ، تمكنت مديرية الطب الوقائي من ضبط 200 كيلو جرام أسماك مملحة غير صالحة للإستخدام الآدمي بسوق الأحد بطريق السويس ـ الاسماعيلية ، بينما ألقت المباحث القبض على تاجر مخدرات يقوم بتوزيع مخدر الهيروين بميدان الأربعين وبحوزته 28 تذكرة من مخدر هيروين.

وفي المنيا ، تمكنت الوحدة المحلية بمركز ومدينة المنيا من تحرير 8 محاضر مخالفة ، وذلك خلال حملة مكبرة لرفع وإزالة الإشغالات على جانبي الطريق بعدد من الأحياء والشوارع الرئيسية بالمدينة ، كما قامت برفع 10 أطنان من الأتربة والقمامة والمخلفات الصلبة من الأحياء الرئيسية والقرى.

وفي محافظة الغربية ، تمكنت مباحث التموين من ضبط سيارة نقل حال مرورها أمام نقطة مرور دفره - مركز طنطا ، محملة بكمية من المبيدات الزراعية مجهولة المصدر ، وبالتفتيش عثر على 1247 عبوة مبيدات زراعية مختلفة الأنواع والأحجام غير مسجلة بوزارة الزراعة ومحظور تداولها أو الإتجار بها بالسوق السوداء لخطورتها على مستخدميها ، كما تم ضبط صاحب مصنع لتصنيع وتعبئة الأدوية البيطرية بدون ترخيص بمنطقة الجمهورية لاستخدامه خامات غير مطابقة للمواصفات ومجهولة المصدر وغير صالحة.

وألقت أجهزة الأمن القبض على موظف بالضرائب العقارية بسمنود جمع 11 مليون جنيه من مواطنين بحجة توظيفها ، بعد ورود بلاغات من أهالي قرية الراهبين بسمنود يتهمونه فيها بجمع الأموال منهم بحجة توظيفها في مجال تجارة المحمول وكروت الشحن مقابل فائدة شهرية ، وقام بسداد أرباح في الشهور الأولى ، ثم رفض دفع الفوائد ورد المبالغ لأصحابها.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل