المحتوى الرئيسى

15 % تراجع بأسعار الأدوات المنزلية بسبب هبوط الدولار

02/19 20:55

قال فتحي الطحاوى نائب رئيس شعبة الأدوات المنزلية بالغرف التجارية، إن الأسعار تراجعت في سوق الجملة مع  هبوط سعر الدولار خلال الفترة الراهنة، مشيرا إلى أن تراجع الدولار يساهم بشكل كبير في انخفاض الأسعار .

وأكد في تصريحاته لـ "مصر العربية" أن تخفيض سعر الدولار الجمركي يساعد التجار على تخفيض أسعار الأدوات المنزلية، متوقعا مزيدا من التراجع خلال الفترة المقبلة حال استمرار تراجع سعر الدولار في البنوك، بالإضافة إلى قيام وزارة المالية بخفض سعر الدولار الجمركي.

وشهدت الأسعار تراجعا بنسب وصلت إلى 15%، إذ قال الطحاوى، إن طقم الصينى وصل إلى 3800 مقارنة بـ 4400 جنيها أول الشهر الجاري، وطقم الملامين بـ 1000 بدلا من 1250 جنيها والأركو بيركس بـ 975 مقابل 1200 جنيه ، طقم حلل الجرانيت بـ 1250 جنيه بدلا من 1200 جنيها.

ومن جانبه، أكد عبد الناصر الباز عضو شعبة الأدوات المنزلية ومستورد، تراجع أسعار السلع في الفترة الحالية بالتزامن مع انخفاض الدولار، موضحا أن هناك بعض السلع سجلت هبوطها اقترب من الـ 20%.

وأضاف فى تصريحاته لـ "مصر العربية" أن السوق يشهد حالة من الترقب مع هبوط سعر الدولار ولكن حال تثبيت سعر الدولار عند مستويات ثابته سيقود السوق لحالة من التراجع الجديد في أسعار كافة السلع المستوردة.

وطالب وزارةالمالية بضرورة النظر في الأسعار الاسترشادية المحددة للسلع المستوردة خاصة مع تراجع الدولار في البنوك المحلية.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل