المحتوى الرئيسى

'داعش' ينشر تسجيلا مصورا لمفجّر الكنيسة البطرسية

02/19 23:09

 نشرت تنظيم داعش اليوم الأحد تسجيلا مصورا يهدد فيه المصريين ويعرض ما يقول إنها الرسالة الأخيرة للانتحاري المسيول عن تفجير الكنيسة البطرسية بالقاهرة في ديسمبر الماضى والذي راح ضحيته العشرات.

وظهر في التسجيل المصور رجل ملثم قيل إنه أبو عبد الله المصري وهو يشجع المسلحين في أنحاء العالم لتحرير الإسلاميين المعتقلين في مصر.

وقال المصري "أخيرا لإخواني الأسرى أبشروا أيها الموحدون لا تهنوا ولا تحزنوا والله قريبا قريبا سنحرر القاهرة ونأتي لفكاك أسراكم ونأتي بالمفخخات والله سنأتي بالمفخخات أبشروا عباد الله."

وأسفر الهجوم الانتحاري عن مقتل ما لا يقل عن 28 شخصا والذي استهدف المصلين أثناء قداس في الكنيسة البطرسية الملحقة بالكاتدرائية التي تتمتع بتأمين مكثف في حي العباسية بالقاهرة.

وأعلن تنظيم داعش الارهابى مسئوليته عن التفجير في أعنف هجوم بمصر خارج شمال سيناء المتاخمة لإسرائيل وقطاع غزة حيث ينفذ عمليات مسلحة منذ عام 2013 . وتوعد التنظيم في التسجيل المصور بشن مزيد من الهجمات.

وقال أحد جنود التنظيم في التسجيل المصور ومدته 20 دقيقة "يا أيها الصليبيون في مصر إن هذه العملية التي ضربتكم في معبدكم لهي الأولى فقط وبعدها عمليات إن شاء الله وإنكم لهدفنا الأول وصيدنا المفضل ولهيب حربنا لن يقتصر عليكم والخبر ما سترون لا ما ستسمعون."

Comments

عاجل