المحتوى الرئيسى

النجم يودع كأس تونس وتأهل الترجي والافريقي لنصف النهائي

02/19 20:27

تأهل الترجي حامل اللقب إلى قبل نهائي كأس تونس لكرة القدم بفوزه 2-صفر على ترجي جرجيس بينما ودع النجم الساحلي المسابقة بهزيمته 5-4 بركلات الترجيح أمام مضيفه حمام الأنف الأحد. 

ووضع شمس الدين الذوادي الترجي في المقدمة بهدف رائع بعد مرور ساعة من اللعب قبل أن يعزز صانع اللعب سعد بقير تقدم حامل اللقب بتسديدة من خارج منطقة الجزاء قبل 9 دقائق من النهاية.

وأهدر المهاجم البرازيلي ديوجو أكوستا المحاولة الحاسمة في ركلات الترجيح ليودع النجم الكأس من دور الثمانية على يد حمام الأنف بعد نهاية الوقت الأصلي ثم الإضافي بالتعادل بدون أهداف.

وسدد حمزة لحمر وعامر بوعزة وأمين بن عمر وعمار الجمل بنجاح وأطاح البرازيلي أكوستا بالكرة خارج الملعب بينما نجح حمام الأنف في محاولاته الخمس.

وسيطر النجم الساحلي على أغلب فترات المباراة لكن دون أن يصنع أي فرص حقيقية أمام حمام الأنف العنيد الذي صمد رغم طرد مدافعه الكاميروني فابريس أونانا.

وقال كمال الزواغي مدرب حمام الأنف "لم يجد النجم حلولا هجومية بعد أن أغلقنا المنافذ أمام مفاتيح لعبه. تراجعنا في الشوط الثاني بعد طرد أونانا لكننا نجحنا في الوصول لركلات الترجيح."

وأضاف مدرب حمام الأنف الذي واصل نتائجه المفاجئة بعدما أطاح بالصفاقسي من الدور السابق بالطريقة نفسها "أشكر اللاعبين. بفضل مجهودهم حققنا هذه النتيجة."

واحتاج الافريقي وصيف البطل الموسم الماضي إلى ركلات الترجيح أيضا ليتخطى مضيفه البنزرتي بعد تعادلهما بدون أهداف عقب وقت إضافي.

وشاب الحذر أداء الفريقين على أرضية ملعب سيئة قبل أن يحسم الافريقي تفوقه بركلات الترجيح 2-1.

وقال ماهر الكنزاري مدرب البنزرتي "كانت مباراة متوازنة رغم أننا كنا الأفضل. لم يصنع الفريقان فرصا كثيرة ولم يقف الحظ إلى جانبنا."

و‬قاد شمس الدين الصامتي اتحاد بنقردان للفوز 1-صفر على الملعب القابسي والتأهل للدور قبل النهائي أيضا. وأحرز الصامتي الهدف الوحيد في الدقيقة 66 ليبلغ بنقردان المربع الذهبي لأول مرة في تاريخه.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل