المحتوى الرئيسى

بروتوكول تعاون بين اتحاد الرفق بالحيوان وجامعة القاهرة لمنع «تسميم» الكلاب | المصري اليوم

02/19 20:23

وقعت جامعة القاهرة والاتحاد المصري لجمعيات الرفق بالحيوان بروتوكول تعاون مشترك بين الجامعة والاتحاد في مجال رعاية الحيوانات داخل الجامعة بكلياتها ومبانيها المختلفة.

وقال أحمد الشربيني، رئيس الاتحاد، في بيان صحفي، الأحد، إن البروتوكول يأتي في اعقاب الحادث المؤسف الذي تعرضت له بعض الكلاب داخل الحرم الجامعى جراء تسميمها وحرصا من الجامعة على تلافي تكرار هذا الحادث وحرصا على أتباع منهج علمي يتفق مع مبادئ الرفق بالحيوان، موضحًا أنه تقرر عقد بروتوكول للتعاون بين الاتحاد والجامعة وأتى الاتفاق على هذا البروتوكول في أعقاب الاجتماع الذي عقده الاتحاد ممثلا من خلال بعض الجمعيات الأعضاء به مع رئيس الجامعة، جابر نصار في أعقاب حادث التسميم.

وأضاف الشربيني أن البروتوكول ضم جمعيات أصدقاء الحيوان، مؤسسة حماية الحيوان، جمعية انقاذ الحيوانات، جمعية مصر من أجل الحيوانات والجمعية المصرية للرحمة بالحيوان واتفقوا على عمل بروتوكول بهدف عدم استخدام السم أو الرصاص أو قتل الحيوانات في الحرم الجامعي أو أي من الاماكن التابعة لجامعة القاهرة.

وأوضح أنه تم الاتفاق مع الجامعة على اللجوء للاتحاد في حال وجود مشكلة تتعلق بالحيوانات داخل الجامعة والبدء في إجراء عمليات تعقيم للكلاب الموجودة لمنعها من التكاثر وتزايد اعدادها وايضا تطعيمها ضد السعار لتأمين الطلاب والعاملين بالجامعة.

وأشار الشربيني إلى أنه تم الاتفاق على عمل نشاطات تثقيفية وتوعوية بالجامعة للتعريف بثقافة الرفق بالحيوان وحقوقه ويبدأ هذا النشاط بأسبوع كامل في نهاية شهر مارس القادم يكون مقدمة لفعاليات أخرى تليه، وذلك للتوعية بحقوق الحيوان والتعريف بطبيعة نشاط الجمعيات والدور الذي تقوم به لتغيير ثقافة المجتمع في التعامل مع الجيوانات.

من جانبها قالت منى خليل، رئيس جمعية الرحمة بالحيوان، إنه تم الاتفاق بين الاتحاد المصري لجمعيات الرفق بالحيوان على عمل مسابقة بين الطلاب داخل الجامعة لتصميم شعار وبوستر وعمل فيلم تسجيلي مدته 3 دقائق للتعريف بمبادئ الرفق بالحيوان وتقوم جامعة القاهرة بتقديم جوائز مالية للفائزين في هذه المسابقة، موضحة أنه تقرر إعطاء الاتحاد تمثيلا داخل لجنة أخلاقيات البحث العلمي على الحيوانات على أن يتم عمل بروتوكول مستقل في هذا الصدد يتم التوقيع عليه خلال شهر من الآن.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل