المحتوى الرئيسى

شاهد.. متعب وزكريا يُحولان تعادل الأهلي أمام المقاولون إلى فوز - E3lam.Org

02/19 19:52

حقق النادي الأهلي فوزاً على فريق المقاولون العرب بثنائية نظيفة خلال المباراة التى جمعتهما مساء اليوم ، الأحد، باستاد السلام الإسماعيلية بالجولة الـ19 للدوري العام.

وبدأ الأهلى اللقاء بتشكيل مكون من: شريف إكرامى وأحمد حجازى وسعد سمير ومحمد هانى وعلى معلول وأحمد فتحى وحسام عاشور وميدو جابر ووليد سليمان وصالح جمعة وجونيور أجاى.

فيما جاء تشكيل المقاولون كالتالى: محمود أبو السعود فى حراسة المرمى، أمامه إبراهيم القاضى وخالد عبد الرازق وعمر جمال وأحمد على ومحمد ناجى جدو ومحمد فاروق وأحمد على كامل وإبراهيم عبد الخالق وكوريه ديديه وكريم الديب.

وخلال الشوط الأول واصل الأهلي سيطرته على مجريات اللقاء ، وراوغ محمد هاني ظهير أيمن الأهلي أكثر من خمسة لاعبين من المقاولون في كرة واحة ولعب كرة عرضية لكنها كانت ضعيفة ، وحاول المقاولون “ذئاب الجبل” استغلال الهجمات المُرتدة عن طريق أحمد علي وجدو وعمر جمال.

ورغم سيطرة الأهلي على “وسط الملعب” إلا أن هجمات المقاولون المُرتدة كانت خطرة للغاية ، وعاد شريف إكرامي للتألق مرة أخرى حيث أنقذ كرة قوية سددها محمد فاروق في الدقيقة 42، وشهدت الدقائق الأخيرة من اللقاء غزوا أهلاويا وتألق أجاي وأهدر سعد سمير فرصة تسجيل هدف التقدم في آخر دقيقة بعدها انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبى.

بدأ الأهلي الشوط الثاني بتغيير هجومي بنزول مؤمن زكريا بدلاً من صالح جمعة ، وكما كانت بداية الشوط الأول ، جاءت بداية الشوط الثاني نشطة وحماسية أيضاً من جانب الأهلي وكاد مؤمن زكريا يُسجل هدفا في الدقيقة 50 لكنه تباطأ في التسجيل أو التمرير لتضيع فرصة خطرة على الأهلي.

في الدقيقة 57 قاد محمد هاني هجمة عنترية من الجبهة اليُمنى وراوغ لاعبي المقاولون ومرر كرة عرضية رائعة إلى مؤمن زكريا الذى فشل في استغلال الفرصة، وأطاح بالكرة فوق العارضة، وخرج ميدو جابر في الدقيقة 60 وشارك عمرو جمال بدلاً منه.

ودفع محمد عودة بالمدير الفني للمقاولون بإسلام فؤاد بدلاً من محمد ناجي جدو في الدقيقة 61، وعاد مؤمن زكريا لإهدار فرصة أخرى خطرة للغاية في الدقيقة 66 بعدما تلقى تمريرة سحرية من أحمد فتحي لكن أساء التصرّف فيها، وأشهر حكم اللقاء بطاقة صفراء لحسام عاشور لاعب لأهلي للخشونة مع أحمد علي مهاجم المقاولون في الدقيقة 72،وخرج وليد سليمان في الدقيقة 73 وشارك عماد متعب بدلاً منه ونجح القناص متعب في تسجيل هدف من أول “لمسة” في الدقيقة 75 وحاول المقاولون بعدها تسجيل هدف التعادل ، لكن الأهلي تماسك بل ونجح في تسجيل هدف ثان في الدقيقة 79 عن طريق مؤمن زكريا.

وشهدت الدقائق الأخيرة محاولات أهلاوية لتسجيل هدف ثالث فيما حاول المقاولون تعديل النتيجة لكن دون جدوى لينتهي اللقاء بفوز المارد الأحمر بثنائية نظيفة.

Comments

عاجل