المحتوى الرئيسى

تشريعية النواب تستمع لمتهمي السادات.. والنائب يقدم دفوعه

02/19 20:09

انتهت لجنة الشئون التشريعية والدستورية بمجلس النواب، برئاسة المستشار بهاء أبوشقة، من الاستماع لـ7 أعضاء مقدمى الشكوى فى النائب محمد أنور السادات، بشأن تزوير توقيعاتهم على مشروع قانون الجمعيات الأهلية والإجراءات الجنائية، وذلك بشكل منفرد كل نائب على حدة.

جاء ذلك فى اجتماع اللجنة مساء اليوم الأحد، حيث ضمت قائمة مقدمى الشكوى كل من: "عمرو إبراهيم الأشقر، وأحمد عبده الجزار، وسعيد حنفى شبابيك، وعلى عبد الونيس، وشريف الوردانى، وثريا الشيخ ، وبسام فليفل"، واعترف كل الأعضاء على السادات، مؤكدين على أن توقيعاتهم على القانون غير صحيحة.

وأتاحت اللجنة للسادات الرد على كل الاتهتامات الموجهة إليه، حيث أكد رئيس اللجنة على أن الأعضاء مستعدين للاستماع للسادات حتى يقدم دفوعه الكاملة.

وقال الدكتور أبو المعاطى مصطفى، عضو اللجنة التشريعية بمجلس النواب، إن اللجنة استمعت إلى أقوال النائب محمد أنور السادات خلال اجتماعها مساء اليوم، بشأن الاتهامات الموجهة اليه.

وأضاف فى تصريحات للمحررين البرلمانيين على هامش اجتماع اللجنة، أن السادات انتقد لجنة القيم، لافتًا إلى أنها اخطأت فى اقتراح الجزاء الموقع، كما أن هيئة مكتب البرلمان رفضت منحه صورة من ملف التحقيق معه.

وتابع، أن السادات أعلن خلال كلمته، انه طالب لجنة القيم باحالة واقعة تزوير توقيعات النواب المتهم فيها إلى الطب الشرعى للتحقق منها، وهو الأمر الذى رفضته لجنة القيم.، بحسب السادات.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل