المحتوى الرئيسى

العاهل الأردني: لا بديل عن "حل الدولتين" لإنهاء الصراع الفلسطيني الإسرائيلي

02/19 19:16

بالفيديو.. رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً مع ممثلي القطاع الخاص ورجال الأعمال

"الشرق" تنشر ملامح الخطة الوطنية للتوحد

احذر.. الطقس شديد البرودة ليلاً ورياح قوية على بعض المناطق

أردوغان: "درع الفرات" سيتجه لمنبج والرقة.. و16 أبريل ولادة جديدة لتركيا

براءة 9 موظفين وملاك محلات من تزوير رخص بلدية

أخبار عربية الأحد 19-02-2017 الساعة 07:15 م

أكد العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني أن أي تحركات لإنهاء الجمود في العملية السلمية وإعادة إطلاق مفاوضات جادة بين الفلسطينيين والإسرائيليين يجب أن تكون على أساس حل الدولتين كونه الحل الوحيد لإنهاء هذا الصراع.

وذكرت وكالة الأنباء الأردنية (بترا) أن الملك عبدالله الثاني تطرق خلال لقائه اليوم الأحد رؤساء الكتل النيابية إلى أبرز التطورات الإقليمية، وزيارة جلالة الملك إلى الولايات المتحدة الأميركية وروسيا والقمة العربية المقبلة والقضية الفلسطينية والأزمة السورية ودعم المصالحة الوطنية في العراق.

وفي السياق ذاته، أشارت وكالة الأنباء الفرنسية (أ ف ب) إلى أن لرئيس الأمريكي دونالد ترامب، سجّل الأربعاء الماضي تمايزاً جديداً في السياسة الأمريكية حيال الشرق الأوسط بعدما أكد أن حل الدولتين ليس السبيل الوحيد لإنهاء النزاع، لافتاً إلى أنه منفتح على خيارات بديلة إذا كانت تؤدي إلى السلام.

وكما أشار البيت الأبيض مساء الثلاثاء، فإن الولايات المتحدة لن تصر بعد الآن على هذا الحل الذي يعتبره المجتمع الدولي مبدأ أساسيا للحل منذ عقود للنزاع الأقدم في العالم.

وكان مسؤول في البيت الأبيض أعلن مساء الثلاثاء أن واشنطن لن تصر بعد الآن على حل الدولتين، ولن تملي بعد الآن شروط أي اتفاق سلام محتمل بين الإسرائيليين والفلسطينيين.

ودافع جميع الرؤساء الأميركيين السابقين عن حل الدولتين.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل