المحتوى الرئيسى

شوقي: الاستعانة بخبرة وزراء التعليم السابقين في التطوير

02/19 18:41

شوقي: الاستعانة بخبرة وزراء التعليم السابقين في التطوير

قال وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي انه بحث مع المهندس شريف اسماعيل رئيس مجلس الوزراء، كافة الملفات والخطط والأفكار الخاصة بالرؤية المستقبلية للتعليم وكيفية مواجهة المشكلات العالقة حاليا وتحديد الاولويات الخاصة بالقضايا العاجلة .

وأضاف وزير التربية والتعليم، خلال مؤتمر صحفي عقد بمقر مجلس الوزراء، انه تطرق خلال الاجتماع الي تحديد بعض الملفات الساخنة التي يجب مواجهاتها في الوقت القريب مثل ملف امتحانات الثانوية العامة وملفات المدارس الخاصة والدولية اضافة للقضايا الآخري كالمعلمين المغتربين وغيرها .

وأشار الدكتور طارق شوقي الي انه حرص علي الاستفادة من خبرة المسئولين السابقين بالنسبة لمنظومة التعليم لتكون افضل حيث عقد لقاءات مع وزراء التعليم السابقين الذين بذلوا جهودا في هذه المنظومة في محاولة بناء ما تم في السابق من خلال عملية تكاملية.

وأضاف وزير التربية والتعليم أن وزارة التربية والتعليم تعمل بالتنسيق مع مؤسسات الدولة المختلفة والوزرات المختلفة كفريق عمل واحد كوزارات التعليم العالي والتعاون الدولي والتخطيط، والاتصالات، وغيرها وذلك من خلال ايضا التعاون والتنسيق من اجل تحقيق الأهداف مثل ما يتم بالتعاون مع مؤسسة الرئاسة ومجلس النواب والوزراء وذلك عبر مشروعات التعليم المتطوره التي سيتم تنفيذها .

وأوضح الدكتور طارق شوقي انه تم ايضا خلال الاجتماع مع رئيس مجلس الوزراء مناقشة اقتراحات لعمل تعديلات جوهرية في الثانوية العامة وسيتم ذلك في الوقت المناسب وعبر حوار مجتمعي يتضمن الأهالي والمعلمين .. مشددا على أن مجانية التعليم منصوص عليها في الدستور المصري ولا مساس بمجانية التعليم .

وأشار وزير التربية والتعليم الي أنه سيتم في إطار منظومة التطوير بالوزارة تغيير أدوات العمل بها وتحويل التعامل الورقي والمكتبي الي تعامل تكنولوجي متطور عبر التقنيات الحديثة التي تتبع الأساليب العلمية المتطورة في إيجاد حلول علمية علي أرض الواقع .

وقال انه سيتم انشاء بوابات ذات تقنيات تكنولوجية متطورة علي شبكة الانترنت الدولية تكون متاحة للمواطنين تستهدف التواصل والاستماع الي صوت الناس للمشاركة في الحوار المجتمعي المستهدف الخاص بالثانوية العامة وايضا عرض المشكلات الخاصة بالمواطنين وبالتنسيق مع العديد من الجهات .

وأشار وزير التربية والتعليم أن العمل بمنظومة التعليم يجب ان يتم من خلال التعاون مع مجموعة من الشركاء حيث ان منظومة التعليم لا تتوقف علي شخص الوزير ولكن تأتي كمسئولية مجتمعية تتضمن الأهالي والطلبة أنفسهم والمدرسين ومؤسسات المجتمع المدني والدول الصديقة والجهات المانحة .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل