المحتوى الرئيسى

تشريعية النواب توافق على 4 اتفاقيات.. ونائب: بعض القروض تهدر المال

02/19 19:49

تشريعية النواب توافق على 4 اتفاقيات.. ونائب: بعض القروض تهدر المال

وافقت اللجنة التشريعية بمجلس النواب على 4 اتفاقيات، منها قرض موقع لمشروع محطة تحلية مياه البحر لمدينة شرق بورسعيد بين مصر والصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية بمبلغ 35 مليون دينار كويتي، واتفاق منحة مشاريع قطاع الصحة والخدمات البلدية، والمياه والصرف الصحي من المنحة المخصصة من الصندوق الكويتي للإسهام في خطط الاستجابة لازمة اللاجئين السوريين في الدول المستفيدة بين مصر والصندوق الكويتي بمبلغ 15 مليون دولار أمريكي.

كما وافقت اللجنة على اتفاقية بين مصر والوكالة الفرنسية للتنمية بشأن توصيل الغاز الطبيعي للمنازل بقيمة 68 مليون يورو. واتفاقية أخرى خاصه بانضمام مصر للاتفاقية الدولية لحماية الأصناف النباتية الجديدة.

قال المستشار بهاء أبو شقه رئيس اللجنة التشريعية بمجلس النواب في بداية الاجتماع إن اجتماع اللجنة سيتضمن في جدول أعماله أمرين، أولهما مناقشة عدد من الاتفاقيات المحالة من مكتب رئيس مجلس النواب، والاجتماع الثاني خاص بالاستماع إلى أقوال النائب محمد أنور السادات في التهم المنسوبة اليه.

وأوضح أبو شقه أن اللجنة ستبدأ أولا بمناقشة عدد من الاتفاقيات، وطالب النائب عفيفي كامل أن تناقش الحكومة الاتفاقيات قبل توقيعها مع البرلمان حتى لا يكون هناك إجبار للنواب على الموافقة.

وقال إن هناك العديد من الاتفاقيات تكون في غير موضعها وتهدر المال العام ضاربا مثل باتفاقية قرض تطوير ترام محطة الرمل بالإسكندرية وقيمتها 300 مليون يورو، لافتا إلى أن المحافظة لم يؤخذ رأيها في هذا الأمر، مما يعد إهدار للمال العام.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل