المحتوى الرئيسى

الجارحي لموظفي المالية: "اشتغلوا بضمير وبسرعة"

02/19 18:15

الجارحي لموظفي المالية: "اشتغلوا بضمير وبسرعة"

قال عمرو الجارحي وزير المالية إن خفض عجز الموازنة والدين العام أمر ليس هينا أو سهلا ويتحقق بالجهد الدوؤب والعمل الجماعي وتنفيذ الخطط الموضوعة بكفاءة وشفافية واقتدار ما يسهم في تحسين الأداء المالي.

وذكرت وزارة المالية، في بيان لها اليوم، أن ذلك جاء خلال اختتام فاعليات ملتقى التخطيط الاستراتيجي أمس، والذي تضمن خطة عمل الوزارة للعام 2017، وشارك فيه كوادر الوزارة من الإدارة الوسطى بهدف وضع تخطيط استراتيجي من خلال الكوادر المنفذة للعمل مع تحديد الأولويات وتركيز الطاقات والموارد والتأكد من سير العمل لدى الجميع بكفاءة لتحقيق الأهداف المشتركة وبآليات تضمن استمرارية النجاح.

وطالب وزير المالية في الجلسة الختامية أن يستعرض المشاركون بالمتلقى، والممثلون لثلاثة قطاعات موازنية بالوزارة، الأهداف التي تم طرحها والاستفادة التي خرجوا بها والحلول المطروحة لمواجهة المشكلات.

وأضاف إن مهمة العاملين بقطاع الموازنة الذين شاركوا في هذه الدورة يقع على عاتقهم - هم وزملاؤهم بالوزارة – مسئولية كبرى، فسيسهمون بأدائهم الجيد والمتميز في وضع الاقتصاد على المسار السليم، مشددا على ضرورة خضوع كل القضايا والمشروعات للتحليل والبحث والتدقيق وسرعة الأداء لأنها في النهاية لها تأثير على منظومة العمل، حيث إن كل مهمة صغيرة تمثل جزءا من منظومة عمل أكبر ولابد أن تتم بكفاءة لتحقيق الأهداف المرجوة.

وأوضح أن الإصلاحات الاقتصادية التي قامت بها الحكومة كانت ضرورية، حيث نمر بمرحلة من الصعب الاستمرار فيها دون هذه الإصلاحات والتي ستسهم في نهاية الأمر أن نضع الاقتصاد على المسار الصحيح والتعامل مع الملفات المهمة بشكل سليم.

وطالب العاملين بالوزارة أن يتم التعامل مع كل القضايا بقدر أكبر من المهنية والحرفية والضمير مع التأكد من البحث والتحليل، وضرورة دراسة ملفات الهيئات الاقتصادية والخدمية بصورة معمقة وبسرعة في الأداء وتحليل للمضمون.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل