المحتوى الرئيسى

بالصور.. محمود حجازي يشهد عددا من الأنشطة التدريبية لقوات التدخل السريع

02/19 18:53

شهد الفريق محمود حجازي، رئيس أركان حرب القوات المسلحة، عددا من الأنشطة التدريبية التى نفذتها قوات التدخل السريع، فى إطار الخطة السنوية للتدريب القتالي لتشكيلات ووحدات القوات المسلحة .

وبدأت الأنشطة بتنفيذ عدد من تمارين الرماية بالذخيرة الحية لجميع الأسلحة، والرمايات غير النمطية لاقتحام البؤر الإرهابية بالمناطق الصحراوية والقتال داخل المدن، بالإضافة إلى عدد من الأنشطة التدريبية التى أبرزت المهارة فى الميدان وأعمال الإخفاء والتمويه واستغلال طبيعة الأرض لكافة العناصر، وأعمال الكمين والإغارة على الأهداف المعادية.

وقدمت عناصر من قوات التدخل السريع بيانًاً عمليًاً على اقتحام بؤرة إرهابية داخل منطقة للزراعات الكثيفة، شملت إجراءات المهارة فى الميدان، وتفتيش المناطق الزراعية، واقتحام المبان والبؤر التى تستغلها العناصر الإرهابية كساتر لها.

وناقش رئيس الأركان عددًا من القادة والقوات المنفذة للتدريب فى أسلوب تنفيذ المهام والواجبات المكلفين بها، مطالبًا إياهم بضرورة تطوير أساليب التدريب القتالي، والابتعاد عن النمطية فى التنفيذ، والارتقاء بالمستوى الفكري والتكتيكي للفرد المقاتل، وابتكار الأساليب والوسائل غير التقليدية لحل المشكلات ومواجهة التحديات والتهديدات المحتملة.

وأشاد بما لمسه من القوات المنفذة للتدريب من أداء متميز، مشيرًا إلى أن التدريب الجاد هو المعيار الحقيقى لقدرة وكفاءة القوات المسلحة على تنفيذ المهام التى تُسند إليها فى سبيل الحفاظ على الوطن وصون مقدساته.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل