المحتوى الرئيسى

وزير النقل يوجَّه بسرعة تركيب 850 ماكينة تذاكر بـ«المترو»

02/19 17:25

واصل الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، لقاءاته مع رؤساء وقيادات الهيئات والشركات التابعة للوزارة، حيث التقى اليوم الأحد، رئيس وقيادات الهيئة القومية للأنفاق والشركة المصرية لإدارة وتشغيل المترو.

في بداية الاجتماع، أكد الوزير أهمية مشروعات مترو الأنفاق كأحد الحلول الهامة في تخفيف الازدحام في القاهرة الكبرى، وضرورة الالتزام بالجداول الزمنية الموضوعة لنهو المراحل المختلفة للمترو، مستعرضًا موقف مشروعات خطوط المترو، حيث اطلع على الموقف الخاص بالمرحلتين الثالثة والرابعة من الخط الثالث، وعلى تقدم أعمال تحويلات المرافق وتوافر التمويل الخاص بهما، وموقف المرحلة الأولى للخط الرابع.

وتابع الوزير خطة تطوير خطوط المترو الحالية "الخط الأول والثاني والمرحلة الأولى والثانية من الخط الثالث"، موجهًّا بالإسراع في زيادة عدد القطارات المكيفة بالخطين الأول والثاني، والانتهاء من ازدواج المسافة من "المرج  - المرج الجديدة" بالخط الأول، لتقليل الازدحام بالمحطات في هذه المسافة وتقليل زمن التقاطر.

وطالب قيادات الأنفاق بتحديث الدراسات الخاصة بمد المترو "الخط الثاني" من شبرا الخيمة حتي قليوب، وسرعة تركيب ماكينات التذاكر الجديدة بالخطين.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل