المحتوى الرئيسى

ساويرس يهاجم «سي.إن.إن» بسبب ترامب | المصري اليوم

02/19 17:14

انتقد رجل الأعمال المصري، نجيب ساويرس، شبكة «سي.إن.إن» الإخبارية الأمريكية، لتبنيها خطا تحريريا معارضا للرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

واتهم ساويرس في تغريده على حسابه على موقع «تويتر» الشبكة الإخبارية، الأحد، بشن هجوم يمتاز بـ«المبالغة المتحيزة» ضد ترامب قائلا: «فقدت (سي.إن.إن) مصداقيتها كليا، من خلال هجومها المتحيز باعتماد المبالغة المستمرة على الرئيس ترامب.ولا يبدو أن شيئا يفعله أو يقوله مقبول».

ويأتي ذلك في إطار هجوم الرئيس الأمريكي المستمر على «سي.إن.إن» بسبب تناولها لأخباره وقراراته، ووصفها في العديد من المناسبات بـ«الأخبار المفبركة».

وكان أخر هجوم شنه ترامب ضد الشبكة الإخبارية،أمس الأول، من خلال تغريده قال فيها إن «سي.إن.إن» بجانب العديد من وسائل الإعلام الأخرى تروج لـ«أخبار كاذبة» وأنهم «أعداء الشعب».

الاتهام الذي علق عليه الصحفي الأمريكي المخضرم، كارل بيرناستين، والذي عمل على كشف فضيحة «ووتر جيت» لصحيفة «نيويورك تايمز»، السبت، الأول، قائلا إن «أداء ترامب يظهر رغبته وميله إلى الحكم الاستبدادي، ولا يظهر أي فهم لدور الصحافة الحرة».

وأشار «بيرناستين» إلى أوجه الشبه بين ترامب وريتشارد نيكسون، الذي قال عام 1972 لمستشار الأمن القومي، آنذاك، هنري كيسنجر «إن الصحافة هي العدو»، محذرا أن موقف ترامب أخطر من تصريحات نيكسون، مؤكدا أن «هناك تشابها في محاولة لتقسيم البلاد، وجعل سلوك الصحافة هي القضية محور الجدل، بدلا من سلوك الرئيس».

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل