المحتوى الرئيسى

حبس كويتي 10 سنوات لانتمائه لـ"داعش"

02/19 19:48

أصدرت محكمة التمييز في الكويت، اليوم الأحد، حكماً نهائياً بسجن موظف سابق في بلدية العاصمة، عشر سنوات بتهمة الانضمام إلى تنظيم "داعش" والقتال معه في سوريا والعراق، بحسب مصدر قضائي مطلع.

وقال المصدر لوكالة "الأناضول"، مفضلاً عدم ذكر اسمه إن "المحكمة دانت الموظف السابق، بتهمة أخرى، وهي دعوة آخرين للانضمام إلى التنظيم".

ولفت إلى أنها "أمرت بتغريمه مبلغ 30 ألف دولار في سياق حكم نهائي لا يمكن للمحكوم أن يستأنفه".

وكانت محكمة الجنايات الكويتية قضت في أكتوبر 2015، ببراءة المتهم من تهمة الانضمام إلى جماعة إرهابية والامتناع عن النطق بعقابه عن بقية التهم، لكن محكمة الاستئناف ألغت الحكم في 2016، وقضت بحبسه 10 سنوات مع الشغل والنفاذ وتغريمه 30 ألف دولار، وهو ما أيدته محكمة التمييز اليوم.

وأسندت النيابة العامة للمتهم أنه قام بالانضمام لجماعة محظورة (داعش)، ودعا للانضمام إليها وتمويلها، كما اتهمته بالمشاركة في القتال الدائر في سوريا والعراق بجانب التنظيم.

كما وجهت له تهمة القيام بعمل عدائي ضد دولتين أجنبيتين هما العراق وسوريا بدون إذن من الحكومة الكويتية، وذلك من خلال انضمامه للتنظيم المحظور "داعش"، ودعا لنصرة هذا التنظيم والانضمام إليه، من خلال ترداده في مكان عام عبارات من شأنها تعريض دولة الكويت لخطر قطع العلاقات السياسية مع الدولتين.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل