المحتوى الرئيسى

المالية تختتم ملتقى التخطيط الاستراتيجي لعام 2017

02/19 17:06

اختتمت وزارة المالية فعاليات ملتقي التخطيط الاستراتيجي الذي تضمن خطة عمل الوزارة لعام 2017، وشارك فيه كوادر وزارة المالية من الادارة الوسطي بهدف وضع تخطيط استراتيجي من خلال الكوادر المنفذة للعمل مع تحديد الأولويات وتركيز الطاقات والموارد والتأكد من سير العمل لدي الجميع بكفاءة لتحقيق الاهداف المشتركة وبآليات تضمن استمرارية النجاح.

طالب وزير المالية عمرو الجارحي في الجلسة الختامية التي عقدت أمس، أن يستعرض المشاركون بالمتلقي والممثلين لثلاث قطاعات موازنية بالوزارة الأهداف التي تم طرحها والاستفادة التي خرجوا بها والحلول المطروحة لمواجهة المشكلات.

وأكد الوزير علي أهمية الاستفادة من هذه الدورات وان يكون لها ناتج حقيقي وألا يكون مجرد ملتقي ونعود لسيناريوهات العمل التقليدي.

وأوضح أن مهمة العاملين بقطاع الموازنة الذين شاركوا في هذه الدورة يقع علي عاتقهم - هم وزملائهم بالوزارة – مسئولية كبري حيث انهم سيسهمون بادائهم الجيد والمتميز في وضع الاقتصاد علي المسار السليم وان كل القضايا و الموضوعات والمشاريع يجب ان تخضع للتحليل والبحث والتدقيق وسرعة الأداء لانها في النهاية لها تأثير علي منظومة العمل حيث ان كل مهمة صغيرة تمثل جزء من منظومة عمل اكبر ولابد ان تتم بكفاءة لتحقيق الاهداف المرجوة.

ولفت إلى أن الاصلاحات الاقتصادية التي قامت بها الحكومة كانت ضرورية لأننا نمر بمرحله من الصعب الاستمرار فيها دون هذه الاصلاحات والتي ستسهم في نهاية الامر ان نضع الاقتصاد علي المسار الصحيح والتعامل مع الملفات المهمة بشكل سليم.

وطالب العاملين بالوزارة ان يتم التعامل مع كل القضايا بقدر اكبر من المهنية والحرفية والضمير مع التأكد من البحث والتحليل كما طالب بضرورة دراسة ملفات الهيئات الاقتصادية والخدمية بصورة معمقة وبسرعة في الاداء وتحليل للمضمون واكد انه علي كل من يعمل بوزارة المالية عليه ان يدرك جيدا انه يحمل علي عاتقه مسئولية قومية ستسهم من خلال ادائه المتميز في دفع وحفز اقتصادنا الي الامام.

وأشار إلى أن اهداف خفض عجز الموازنة والدين العام امر ليس هينا او سهلا ولكن بالجهد الدؤوب والعمل الجماعي وتنفيذ الخطط الموضوعة بكفاءة وشفافية واقتدار سيسهم في تحسين الاداء المالي.

نرشح لك

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل