المحتوى الرئيسى

أجندة إخبارية ليوم الاثنين 20 فبراير

02/19 16:24

القاهرة.. تصدر محكمة النقض حكمها في الطعون المقدمة من 52 متهما في قضية مذبحة ستاد بورسعيد الرياضي.

القاهرة.. يفتتح السفير الهندي بالقاهرة، سانجاي باتاتشاري مشروعا مصريا هنديا مشتركا لمصنع الأدوية والعقاقير الطبية في مدينة السادس من أكتوبر بحضور وكيل وزارةef="/tags/43551-%D9%88%D8%B2%D8%A7%D8%B1%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%B5%D8%AD%D8%A9">وزارة الصحة.

القاهرة.. يعقد محافظ البنك المركزي طارق عامر اجتماعا موسعا مع مجموعة من المستثمرين المتضررين من فروق العملات لبحث الآثار الناتجة عن تحرير سعر الصرف على الشركات الصغيرة والمتوسطة فروق العملات وبحث كيفية إيجاد آلية لإنهاء الأزمة.

القاهرة.. يعقد معهد بحوث البترول المؤتمر الدولي العشرون للبترول والثروة المعدنية والتنمية والمعرض المصاحب له في العاشرة صباحا، والذي يقام بمقر معهد بحوث البترول بحضور أمين عام منظمة الأوابك، ورؤساء شركات البترول.

القاهرة.. يشارك الدكتور رجب عبدالعظيم وكيل وزارة الموارد المائية والري نيابة عن الدكتور محمد عبدالعاطى وزير الموارد المائية والرى في فعاليات المؤتمر الدولي التاسع للتكنولوجيا والتنمية المستدامة، فى إطار استراتيجية 2030 والذى ينظمه مركز التعاون الأوروبى العربى بالتعاون مع نقابة المهن العلمية ومنظمة العواصم والمدن الإسلامية.

القاهرة.. يستضيف مسرح الطليعة العرض المسرحي “الجلف”، إنتاج فرقة الإسكندرية التابعة للبيت الفني للمسرح، لتقدمه لجمهور القاهرة، لمدة أسبوع، على مسرح الليسيه بالإسكندرية.

القاهرة.. تعقد مؤسسة “مؤمنون بلا حدود” حفل إطلاق دراسة ميدانية وتحليلية تحت عنوان “الحالة الدينية المعاصرة في مصر”، بقاعة هيكل، بمقر نقابة الصحفيين، في الرابعة عصرا.

بورسعيد.. تناقش جامعة بورسعيد الخطة الاستراتيجية الأولى للجامعة للأعوام من 2017 إلي 2022، بمسرح الجامعة بمدينة بورفؤاد، في حضور الدكتور شمس الدين محمد شاهين، رئيس الجامعة.

القاهرة.. يعقد المركز المصري للحق في الدواء مؤتمرًا صحفيًّا موسعًا يستعرض فيه عددا من أصناف الأدوية التي تباع بالسعر الجديد، رغم أنها تشغيلات قديمة لا يسري عليها قرار الزيادة الأخير حسب قرار رئيس الوزراء.

القاهرة.. ينظم المركز القومى للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية أمسية ثقافية فنية بعنوان “المأثور الشعبي الموسيقي في المسرح المصرى” في قاعة الندوات بالمجلس الأعلى للثقافة.

أسيوط .. ينطلق بجامعة أسيوط وقائع المؤتمر الدولي السابع لضمان جودة التعليم العالي فى الوطن العربي والذي تنظمه الجامعة بالتعاون مع الأمانة العامة للمؤتمر ومقرها جامعة الزرقاء بالأردن – اتحاد الجامعات العربية .

الإسماعيلية.. يفتتح وزير القوى العاملة محمد سعفان ملتقى التشغيل المقام بقصر ثقافة الإسماعيلية، ويوفر 11655 فرصة عمل للذكور والإناث، في 80 شركة بمختلف المؤهلات والمهن الفنية من جميع التخصصات المختلفة.

القاهرة.. يعقد شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب اجتماعا لعمداء كليات الجامعة ووكلائها، إضافة إلى رؤساء الأقسام لمناقشة سبل تطوير التعليم الجامعى والمناهج الدراسية.

أسوان.. يقوم سفير سويسرا بمصر ماركوس لايتنر، ومحافظ أسوان اللواء مجدى حجازي، ورئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسوان رفعت إسماعيل بافتتاح مشروع تحسين إمدادات المياه الصالحة للشرب إلى مائة ألف مواطن في منطقة الناصرية.

القاهرة/الفيوم.. تبدأ لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر بالبرلمان، زياراتها للمحافظات، بزيارة وفد برلماني إلى محافظة الفيوم، لعمل دراسة للخريطة الاستثمارية بكل محافظة وعمل لقاءات مع شباب كل محافظة للتوعية بتلك المشروعات.

الإسكندرية.. ينظم نادى روتاري “إسكندرية النزهة”، بمشاركة الأندية “فاروسن شرق، مارين، أجورا، سبورتنج، المنتزه، مريوط”، ندوة تحت عنوان “دور الروتارى فى دعم السلام العالمي ومقاومة الإرهاب”، بالنادى السوري.

الإسكندرية.. تنطلق قوافل دعوية تنظمها مديرية الأوقاف بالإسكندرية بعنوان “منهج الإسلام للقضاء على مشكلة الفقر”، بهدف علاج مشكلة حياتية تؤرق الجميع والوقوف على دور الدين الإسلامي الفعال في مساهماته في تخطيط االتكافل الاجتماعي.

القاهرة.. يحيي الفنان نصير شمه حفل موسيقيا على مسرح النهر بساقية الصاوي بالزمالك في السابعة مساء.

الإسكندرية.. يقدم كورال أطفال أوبرا الإسكندرية حفلا، في الحادية عشر صباحا، على مسرح سيد درويش “أوبرا الإسكندرية”.

القاهرة.. يعقد قطاع صندوق التنمية الثقافية لقاءً مفتوحا مع طلاب المدارس بعنوان “المواطنة” بالتعاون مع الإدارة التعليمية بقصر الامير طاز، ضمن عدد من الفعاليات الثقافية والفنية التي تقيمها قطاعات الثقافة تحت رعاية حلمي النمنم وزير الثقافة.

القاهرة.. يلتقي فريقا طلائع الجيش والزمالك ضمن منافسات الأسبوع التاسع عشر من الدوري الممتاز، في السابعة مساء، باستاد 30 يونيو (الدفاع الجوي).

المنصورة.. يتحدث المهندس الدكتور حاتم زغلول مكتشف شبكة (الواي فاي) عن اكتشافه في ندوة، بنادي النقابة الفرعية للمهندسين بمدينة طلخا بمحافظة الدقهلية، في الثانية ظهرا.

المنصورة.. تبدأ أعمال ورشة العمل الدولية عن (الموجات فوق الصوتية لأطباء الكبد والجهاز الهضمي)، في التاسعة والنصف صباحا، والتي ينظمها قسم الأمراض المتوطنة بكلية الطب بجامعة المنصورة وتستمر ثلاثة أيام بقاعة المؤتمرات بمستشفي الأطفال الجامعي بالمنصورة.

المنصورة.. الدكتور أشرف سويلم نائب رئيس جامعة المنصورة يرأس في الحادية عشر صباحا الاجتماع الدوري لوكلاء كليات الجامعة لبحث المستجدات الجامعية في مجالات الدراسات العليا والبحوث بقاعة الاجتماعات بالإدارة العامة للجامعة.

المنصورة.. تنظم إدارة الإعلام البيئي بالفرع الإقليمي لجهاز شئون البيئة لمنطقة شرق الدلتا ندوة في الحادية عشر صباحا، بمقر الجمعية الزراعية بقرية (إتميدة مركز ميت غمر) عن (الزراعة والتنمية المستدامة).

Comments

عاجل