المحتوى الرئيسى

وزير التضامن: المرأة المصرية تقود 25% من الأسر

02/19 16:24

كشفت غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، خلال المؤتمر الدولي السنوي الثالث لسيدات أعمال مصر تحت شعار "سيدات شركاء النجاح"، عن التحديات التي تواجه المرأة والنهوض بها والذى عقد اليوم الأحد ، مشيرة الى أن العنف المنزلي وفي الأماكن العامة ضد المرأة في مصر، تقدر تكلفته الاقتصادية حوالي 2 ونصف مليار جنيه في السنة.

أضافت والي، أن هناك فجوة في الأمية بين النساء والرجال، مؤكدة أن أمية النساء تمثل الضعف مقارنة بالرجال، فضلاً عن أن البطالة في الإناث أربعة أضعاف الذكور.

ونوهت والي، بوجود خطة عمل في وزارة التضامن لمساعدة السيدات المعيلات وكذلك برامج الحماية الاجتماعية الأخرى لتحسين مستوى معيشة الأسر الفقيرة فى المحافظات المختلفة، مطالبة بالتوسع فى الخدمات التي تقدمها للنساء خلال الفترة المقبلة، وعلى رأسها التدريب، خاصة أن الاستقرار والسلم المجتمعى شرط أساسي لتحقيق ذلك.

أكدت والي، أن تمكين المرأة لا يزال يمر بتحديات خلال الفترة الحالية، كما أن المرأة العربية تمثل 25% فقط من قوة العمل في الوطن العربي، وأن 40% من العاطلين نساء، موضحة أن المرأة المصرية تقود 25% من الأسر، وهو رقم كبير يساوي تعداد عدة دول معًا، معبرة في الوقت ذاته - عن فخرها بتقديم قانون للبرلمان يجرم ويشدد العقوبة على من يمنع حصول المرأة على ميراثها.

أشارت وزيرة التضامن الاجتماعي - إلى ضرورة رفع التوعية بأهمية عمل المرأة وتوفير حضانات مناسبة للأطفال لتمكين الأمهات ومساعدتهن على العمل والمشاركة في مسيرة التنمية لأسرهن ومجتمعهن.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل