المحتوى الرئيسى

بالصور.. السيسى: ضرورة التوصل إلى حل عادل وشامل ودائم للقضية الفلسطينية

02/19 18:01

الرئيس: تحقيق السلام فى المنطقة يخلق واقعا جديدا يفسح المجال لتحقيق التنمية

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسى أولوية التوصل إلى حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية ينهى الصراع بشكل دائم، مشيرا إلى أن تحقيق السلام فى المنطقة سيسفر عن واقع جديد يؤدى إلى إفساح المجال لدول المنطقة لتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية التى تتطلع إليها شعوبها، فضلا عن القضاء على إحدى أهم الذرائع التى تستند إليها التنظيمات الإرهابية.

جاء ذلك خلال استقبال الرئيس السيسى اليوم وفدا من رؤساء المنظمات الأمريكية اليهودية بحضور السيد خالد فوزى رئيس المخابرات العامة.

وقال السفير علاء يوسف المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية إن الرئيس السيسى أكد خلال اللقاء حرصه على استقبال وفود تمثل مختلف أطياف المجتمع الأمريكى، وذلك بهدف تعزيز جسور التواصل والتفاهم المشترك حول طبيعة التحديات التى تواجه المنطقة، وسبل التصدى لها، مؤكدا أن العلاقات المصرية ــ الأمريكية علاقات ممتدة ومتشعبة وذات طبيعة استراتيجية، وأن المرحلة المقبلة تتطلب تعزيز هذه العلاقات فى المجالات كافة.

كما أكد الرئيس أن مصر تسير على طريق تحقيق التنمية الاقتصادية الشاملة بخطى ثابتة من خلال العديد من الإجراءات الاقتصادية الحاسمة التى تهدف إلى إحداث تطور كبير فى البنية الأساسية سواء من حيث شبكات الطرق أو الغاز والكهرباء والتوسع فى المدن الجديدة والمناطق الصناعية، فضلا عن تسهيل إجراءات الاستثمار ومواجهة الفساد بصرامة، وذلك من أجل توفير بيئة ملائمة لجذب مزيد من الاستثمارات، وزيادة معدلات نمو الاقتصاد المصرى.

وأضاف المتحدث الرسمى أن الرئيس السيسى أشار كذلك إلى أن مصر بينما تعمل على تطوير اقتصادها، فإنها مستمرة فى حربها ضد الإرهاب الذى أصبح يمثل تهديدا خطيرا ليس فقط فى منطقة الشرق الأوسط ولكن فى العالم أجمع، مؤكدا فى هذا الإطار أهمية تعزيز التعاون الدولى فى مجال مكافحة الإرهاب والقضاء على مصادر تمويل وتسليح التنظيمات الإرهابية.

وذكر يوسف أن أعضاء الوفد أكدوا من جانبهم تقديرهم الكبير لمصر قيادة وشعبا، منوهين بدور مصر المحورى كركيزة للاستقرار والسلام فى الشرق الأوسط، وجهودها المقدرة فى الحرب على الإرهاب ومواجهته على نحو حاسم، بالإضافة إلى ما تبذله الحكومة المصرية من جهود للتعامل مع التحديات الاقتصادية بشجاعة، كما أشار أعضاء الوفد إلى حرصهم على التعرف على رؤية مصر تجاه التطورات فى المنطقة وسبل التعامل مع الأزمات القائمة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل