المحتوى الرئيسى

المتحدث العسكري: القبض على 8 عناصر تكفيرية بوسط سيناء

02/19 16:02

أعلن العقيد أركان حرب تامر الرفاعى، المتحدث العسكرى للقوات المسلحة القبض على 8 عناصر تكفيرية وتدمير 3 ورشة لصناعة العبوت الناسفة وحرق 15 مزرعة خشخاش بوسط سيناء.

ونشر المتحدث عبر حسابه الرسمى على موقع التواصل الإجتماعى "فيس بوك" بيان للعملية قائلا به: "استمراراً لجهود القوات المسلحة في مداهمة وتمشيط البؤر الإرهابية وملاحقة العناصر التكفيرية، واصلت قوات إنفاذ القانون بالجيش الثالث الميدانى مداهمة وتدمير البؤر الإرهابية بمنطقة جبل الحلال بوسط سيناء".

وقد أسفرت أعمال المداهمات عن الآتـى :

- ضبط عدد (8) فرد تكفيرى أحدهم بحوذته كمية كبيرة من الوقود كانت فى طريقها إلى إحدى البؤر الإرهابية.

- إقتحام مجموعة من الكهوف الجبلية بجبل الحلال عثر بداخلها على عدد (3) ورشة لتصنيع العبوات الناسفة تحتوى على ( أجولة من مواد كيميائية تستخدم فى تصنيع العبوات الناسفة - مجموعة دوائر تفجير كهربائية - عدد "11" جركن من مادة الكلور - كمية كبيرة من الأسلاك تستخدم فى أعمال تفجير العبوات ).

- تدمير مغارة جبلية عثر بداخلها على ( عدد "6" دراجة بخارية - قطع غيار السيارات الدفع الرباعى والدراجات النارية ) وضبط عدد (2) عربة دفع رباعى خاصة العناصر التكفيرية.

- تدمير عدد (11) عشة تحتوى على مواد إعاشة تستخدمها العناصر التكفيرية.

- حرق وتدمير عدد (15) مزرعة لنبات الخشخاش المخدر تقدر مساحتها بحوالى (2,5) فدان.

- كما تمكنت عناصر التأمين للجيش الثالث الميدانى غرب نفق الشهيد أحمد حمدى من ضبط عدد (2) فرد أثناء محاولتهم تهريب قطع غيار للدراجات النارية إلى سيناء مخبأة أسفل سيارة ربع نقل.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل