المحتوى الرئيسى

الشريف: الرئيس السيسي كلفني بإنشاء مجتمعات خالية من العشوائيات

02/19 16:02

أكد الدكتور هشام الشريف وزير التنمية المحلية، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي كلفه اليوم بضرورة إحداث نقلة نوعية في المحافظات بأقصى سرعة، وخلق فرص عمل، ووضع إطار لخريطة تنمية دقيقة ومواجهة البطالة واستهداف وصول معدلات البطالة في المحافظات إلى 5%.

وأضاف الشريف، في أول لقاء له بالمحافظين، اليوم، أنه تنفيذا لتعليمات الرئيس السيسي فإنه تقرر اليوم إنشاء مجلس تنمية الصعيد في إقليم الصعيد، ويكون أعضاؤه محافظي أسيوط وسوهاج وقنا والأقصر وبني سويف.

وأضاف الشريف خلال المؤتمر الصحفي المنعقد حاليا أن إنشاء مجلس تنمية الصعيد هو نقطة الانطلاق نحو تطبيق اللامركزية، وإعطاء كل الصلاحيات للمحافظين لتنفيذ مشروعات التنمية.

وأضاف وزير التنمية المحلية أن اختياره لبدء الخطة القومية الشاملة التنمية بصعيد مصر لأنه هو الأرض الطيبة التي ستكون النواة لرفع كفاءة ما هو موجود لإحداث نقلة نوعية في كل مناحي الحياة وكل الأنشطة الاقتصادية بقيادة المحافظين.

وأكد الشريف أنه منح المحافظين مهلة شهر لوضع كتاب "وصف مصر"، يصف كل المعلومات والبيانات عن كل محافظة، مؤكدا أن كل محافظ سيقوم بعد انتهاء المهلة الشهر بعرض خطته لتنمية محافظته على رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء، وطرح الحلول الجادة لكل المشاكل.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل