المحتوى الرئيسى

موقع إسرئيلي: العرب يحذرون لبنان من إسرائيل

02/19 15:39

ذكر موقع واللاه الإسرائيلي أن الزعماء العرب حذروا الرئيس اللبناني "ميشال عون" في الفترة الأخيرة من رد عسكري إسرائيلي خطير في حال وقوع اعتداء موجه من منظمة حزب الله اللبناني،  مضيفا أن العلاقة الأمريكية الإسرائيلية الجديدة ستسمح لتل أبيب بضرب بيروت بسهولة فائقة.

وأوضح الموقع أن الزعماء قدموا وثيقة بهذا الشأن خلال الجولة الأولى من الاجتماعات التي عقدها ميشال مع الزعماء العرب عقب تنصيبه مباشرة في شهرنوفمبر الماضي.

وأوضح الموقع أنه من بين الأمور الأخرى، أن عون تم ابلاغه أن اسرائيل مستعدة للرد بقوة على أي هجوم ضدها من لبنان وسوريا أو نقل أسلحة متقدمة إلى حزب الله اللبناني كما استقبل عون تحذيرا بشأن "العلاقة الوثيقة" بين رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، والرئيس الأمريكي الجديد دونالد ترامب، والتي سوف تسمح هذه العلاقة لتل أبيب بشن عمليات وهجمات واسعة لتلك المناطق بحرية ودون قيود.

وأشار الموقع إلى البيان الذي أعلنه عون أمس وقال فيه إن "أي محاولة للمساس بسيادة لبنان أو تهديد شعبه سيتم الرد على نحو ملائم." جاء إعلانه ردا على تصريحات السفير الإسرائيلي للأمم المتحدة داني دانون إلى الأمين العام  أنطونيو جويترس حول الوضع في لبنان، والتي وصفتها  الرئاسة اللبنانية بأنها "محاولة مستترة لتهديد الأمن والاستقرار" في جنوب لبنان.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل