المحتوى الرئيسى

بعد 11 شهرا حبس احتياطي.. إخلاء سبيل 4 من أسرة أحد القتلى الخمسة في «ميكروباص ريجيني» من تهمة «إخفاء مسروقات»

02/19 15:22

قررت الدائرة الثانية جنايات شمال القاهرة، إخلاء سبيل 4 من أسرة طارق سعد، أحد قتلى الميكروباص الخمسة، في القضية 1558 لسنة 2016 إداري التجمع الخامس.

وألقى القبض عليهم يوم 24 مارس لعام 2016، ووجهت لهم النيابة تهمة إخفاء أشياء مسروقة متحصلة من جريمة قتل الباحث الايطالي جوليو ريجيني.

كانت وزارة الداخلية، قد أعلنت أنها عثرت على متعلقات ريجيني وبينها جواز سفره داخل شقة تسكنها اثنتان من أقارب أحد المتهمين في التشكيل العصابي، الذي قتل جميع أفراده في تبادل لإطلاق نار مع الشرطة في القاهرة الجديدة العام الماضي.

وعن مضبوطات ريجيني، كشفت رشا سعد وهى - أبنة طارق وشقيقة سعد وزوجة صلاح.. ثلاثة من أسرة واحدة ضمن الـ 5 الضحايا- أن كل ما عرضته الداخلية على أنها تخص ريجيني هي بالأساس تخص شقيقها سعد، بما فيها النضارة والسماعة، كما قالت "إن الشنطة اللي عليها علم إيطاليا ليس دليلاً على تورط أسرتي في مقتل ريجيني، خاصة إننا لدينا من تلك الشنطة واحدة أخرى تخص شقيقي سامح وهي في شقتنا بالشرقية"، مضيفة أن 5 آلاف جنيها التي عثر عليها الأمن داخل الشنطة تخص شقيقها وكذلك ساعة اليد الحريمي ومحفظة الجلد الحريمي تخص والداتها.

وفي 24 مارس الماضي، قالت الداخلية في بيان رسمي إنها: "ضبطت تشكيلًا عصابيًا تخصص في سرقة واختطاف الأجانب، وإنها عثرت على متعلقات جوليو ريجيني بحوزتهم".

وأوضحت الداخلية في بيانها إنها تمكنت، من استهداف تشكيل عصابي بنطاق القاهرة الجديدة، تخصص فى انتحال صفة ضباط شرطة، واختطاف الأجانب وسرقتهم بالإكراه، ومصرعهم جميعًا عقب تبادل إطلاق الأعيرة النارية مع قوات الشرطة.

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل