المحتوى الرئيسى

استشاري علاقات زوجية: "التواصل البصري" سر السعادة

02/19 15:00

"تعشق العين قبل القلب أحيانا"، التواصل البصري هو النظر إلى عين الشخص الآخر بهدف التفاعل واستدعاء الأفكار والمعلومات أو إيصال رسالة حسية غير منطوقة.

ويقول باحثون نفسيون إنك كلما أقمت اتصالا بصريًّا أفضلَ تركت انطباعا إيجابيا عن نفسك، واستطعتَ بناء علاقة أفضل مع الطرف المقابل، ويعتبر التواصل البصري من أهم لغات الجسد حيث إنه يصل رسائل إلى شريكك بطريقة حميمة ويمنح شعور دافئ بالمحبة، وينصح الكثير من الأطباء بالاهتمام بالتواصل البصري مع شريك الحياة أثناء العلاقة الزوجية.

وحسبما ذكر موقع "فسيولوجي توداي"، فإن الرسائل البصرية خلال العلاقة الحميمة تكون أقوى من غيرها كما أنها توحي بالثقة في شريك الحياة، وهو ما يعمل على التجاوب وتمنح شعور بالمحبة والتفاهم.

وأكد الدكتور رونالد ريجيو، أستاذ العلاقات الزوجية، أن النظر في عين شريك الحياة أثناء العلاقة يعزز الاستثارة، ما له مردود إيجابي على السعادة في العلاقة الحميمة.

وأضاف ريجو أن النظرة بابتسامة خفيفة تعبر عن السعادة وتمنح شعور حقيقي بالاستمتاع والسكينة، ما يفرز هرمون السيروتونين الذي يسمى في بعض الأحيان "هرمون السعادة" فهو يُعدِّل المزاج ويمنع الاكتئاب، كما أنه يعود بالعديد من الفوائد الفسيولوجية فهو يساعد على تسهيل عملية الهضم واسترخاء الأمعاء ويحسن الذاكرة كونه يحسن من تدفق الدم للأعصاب.

Comments

عاجل