المحتوى الرئيسى

ارتداء الصدرية أثناء النوم، هل هو صحي؟

02/19 14:43

هل تعلمين ما الأصح؛ ارتداء الصدرية أثناء النوم أم التخلص منها؟ لاكتشاف الجواب إليك الخبر التالي.

كثير من النساء يرتدين الصدرية أثناء النوم في محاولة منهن للحفاظ على بنية الثدي السليمة مع التقدم بالعمر، إذ قامت العديد من المشاهير على مدار السنوات السابقة بذلك للهدف السابق، حتى قامت بعض الشركات بإنتاج صدرية مخصصة للنوم، ولكن مع كل هذا، أشار الدكتور ستيفين رانكين (Dr Stephen Rankin) أن ارتداء الصدرية الضيقة أثناء النوم من شأنه أن يعيق تدفق الدم إلى الثدي والمنطقة المحيطة به من عضلات وعقد لمفاوية.

وأوضح الدكتور رانكين قائلاً: "ارتداء الصدرية أثناء النوم أمر جدلي ومثير للإهتمام، فالقيام بذلك قد يمنع تدفق الدم بشكل طبيعي إلى العقد اللمفاوية الهامة التي تتواجد في منطقة الصدر وتحت الإبط"، وأضاف: "أنسجة الثدي قد تتضرر أيضاً نتيجة ارتداء الصدرية 24 ساعة لسبعة أيام في الأسبوع".

وأفاد الدكتور رانكين أن ارتداء الصدرية أثناء النوم لن يعمل على الحفاظ على مبنى وشكل الثدي مع التقدم بالعمر، وأوضح أنه أثناء الاستلقاء لا يتأثر الثدي بالجاذبية الأرضية بالتالي، الدعم الناتج عن ارتداء الصدرية لا داعي له، بل قد يسبب الضرر أكثر من المنفعة.

لذلك نصح الدكتور رانكين بضرورة التخلص من الصدرية أثناء النوم وإعطاء المجال لمنطقة الثدي والدم للتدفق فيها.

أما عن شراء الصدرية المناسبة، فيجب اتباع القواعد التالية:

المواد المنشورة في موقع ويب طب هي بمثابة معلومات فقط ولا يجوز اعتبارها استشارة طبية أو توصية علاجية. يجب استشارة الطبيب في حال لم تختفي الأعراض. - اقرأ المزيد

Comments

عاجل