المحتوى الرئيسى

صفقة فاشلة| كريتشوفياك "دبابة إشبيلية" المتعطلة في باريس سان جيرمان

02/19 14:22

صفقات فاشلة كثيرة مرت على كبار أوروبا والدوري المصري في الموسم الجاري، ويسعوا لتخلص منهم مع قدوم فترة الانتقالات الصيفية المقبلة بالرغم من تقديم بعض اللاعبين مستويات رائعة مع فرق سابقة.

وخلال سلسلة من الحلقات يقدمها "ستاد مصر العربية" عن صفقة فشلت مع كبار أوروبا والاهلي والزمالك بالفترة المقبلة.

وضعنا معايير وقواعد لاختيار الصفقة الفاشلة مع الفرق 

1- الانتظام في المشاركة مع الفريق وتأثير اللاعب

2- عدم قناعة المدرب الذي ضمه لفريق والرغبة في بيعه

3- رغبة الفريق في التخلص من اللاعب بعد أول موسم خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة ام تم التخلص منه بالفعل في يناير الماضي.

البداية ستكون مع العملاق البولندي جرزيجورز كريتشوفياك، متوسط ميدان فريق باريس سان جيرمان الذي يعاني رفقة بطل الدوري الفرنسي.

خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، قرر نادي باريس سان جيرمان الاستعانة بالخبير في الدوري الأوروبي بعجما حقق 3 ألقاب رفقة إشبيلية الإسباني، أوناي إيمري، لتدريب الفريق الباريسي خلفا للوران بلان المتخصص في الكرة الفرنسية المحلية.

 مع قدوم إيمري لقيادة باريس سان جيرمان، كان أولى طلباته لتدعيم صفوف باريس سان جيرمان باسم بولندي يعد نفاثة بشرية وقطار بخط وسط فريقه السابق إشبيلية وهو البولندي جرزيجورز كريتشوفياك.

صاحب الرقم 4 مع إشبيلية أصبح أغلى صفقة في تاريخ إشبيلية بقيمة 45 مليون يورو التي دفعها باريس سان جيرمان التي ندمها عليها فيما بعد.

وسر تعاقد إيمري مع كريتشوفياك لتقدم العمر بتياجو موتا الذي بات قريب من مغادرة الفريق خلال الصيف المقبل.

وتوسم إيمري، خيرا في لاعبه السابق في إشبيلية قيادة خط وسط باريس سان جيرمان ولكن هذا لم يحدث بل جلس في أغلب المباريات على مقاعد الاحتياط لتياجو موتا.

وشارك البولندي في 16 مباراة خلال الموسم الجاري، مع باريس سان جيرمان منهم 10 مباريات بالدوري الفرنسي الذي مر منه 26 جولة كمعدل ضعيف للغاية لدولي البولندي.

 بالرغم من غياب تياجو موتا للإيقاف عن لقاب برشلونة يوم الثلاثاء الماضي بذهاب دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا إلا أن إيمري قرر استبعاد كريتشوفياك من قائمة الفريق الباريسي واعتمد على الشاب أدريان رايبو في الوسط بجوار بليز ماتويدي وفيراتي والنتيجة كانت رائعة بفوز رهيب لباريس على البارسا برباعية نظيفة.

 إيمري قرر مشاركة البولندي مع الفريق الثاني خلال الأسبوع الجاري بالرغم من مواجهة باريس لتولوز هذا المساء، ما يدل على خروجه من حساباته نهائية في الفترة المقبلة.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل