المحتوى الرئيسى

وزير الأوقاف: الإعداد للدفعة الثانية من الواعظات وإعداد دورات تدريبية‎

02/19 13:33

أعلن وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة بدء استعدادات الوزارة للدفع بالدفعة الثانية من الداعيات والواعظات ويبلغ عددهن 156 واعظة وذلك بعد نجاح تجربة الدفع بالدفعة الأولى من الواعظات والتى بلغت 144 واعظة ولأول مرة بهدف التصدى لأى فكر متطرف وتعظيم دور المرأة فى العمل الدعوى.

وقال الشيخ جابر طايع رئيس القطاع الدينى فى وزارة الأوقاف، فى تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الأحد، إن الدفعة الأولى من الواعظات تم توزيعهن على 19 محافظة من محافظات الجمهورية لإلقاء الدروس الدينية والرد على أسئلة النساء، مشيرا إلى أهمية تلك الخطوة للتأكيد على أن الخطاب الإسلامى ليس ذكوريا فقط.

وحول أسس اختيار الواعظات، أوضح الشيخ جابر طايع أن الوزارة أجرت امتحانات ولقاءات شخصية للمرشحات للعمل كواعظات وتشترط أن يكن من خريجات الأزهر أو مراكز الثقافة الإسلامية أو معاهد إعداد الدعاة التابعة للأوقاف ليكن على دراية واسعة بأصول الدين والفقه خاصة ما يتعلق بفقه المرأة وكذلك من الحافظات للقرآن الكريم.

وكشف الشيخ جابر عن أن الوزارة ستعد للواعظات دورات تدريبية بعد اسبوعين من بدء عملهن لمتابعة مهمتهن وصقل مهارتهن فيما يتعلق بالتواصل مع النساء ومناقشتهن فى القضايا التى عرضت عليهن وتقييم أدائهن بما يساهم فى تحسينه والارتقاء بالمهمة الدعوية لهن.

نرشح لك

Comments

عاجل