المحتوى الرئيسى

موقع آسيوي: السياحة في مصر تعود إلى الحياة من جديد

02/19 13:33

يشهد قطاع السياحة المصرية انتعاشا محدودا باتجاه منحناها إلى الصعود رويدا رويدا، على طريق التعافي ليساهم في تخفيف الضغط على القطاعات الرئيسية الداعمة للاقتصاد المصري، والذي مني بانهيار من قبل سنوات؛ بسبب الاضطرابات على الساحة السياسية وحادث الطائرة الروسية في 2015، وفقا لتقرير نشره اليوم الأحد موقع «سترايتس تايمز» الإخباري الآسيوي.

وعرض التقرير قول أميمة الحسيني، المتحدثة باسم وزارة السياحة بأن «هناك زيادة في أعداد السياح الوافدين إلى مصر وكان هذا الوضع أفضل بكثير في يناير مما كان عليه في السنوات السابقة»

وتشكل الوفود السياحية القادمة إلى مصر حاليا وهي من الصين واليابان وأوكرانيا جزءا كبيرا من النمو.

وتعرض أكبر وكالة سفر صينية، «الصين الدولية للسفريات» انها أسهمت في تحقيق ارتفاع بنسبة 58 في المائة في عدد السياح المتجهين الى مصر العام الماضي 2016 مقارنة ب2015.

وأفادت وفق ما عرضه الموقع الإخباري الآسيوي، بأن هناك المزيد من الحجوزات كانت ما بين أكتوبر 2016 ويناير 2017.

وقال كريم محسن رئيس اتحاد الغرف السياحية إن هناك تحسن، وخاصة في مجال السياحة الثقافية في القاهرة والأقصر وأسوان.

وأضاف ان انتعاش القطاع السياحي حاليا يمثل بارقة أمل لبلد عاني من الصدمة على مستوى برامج الإصلاح الاقتصادي على مدى سنوات تسببت في التضخم الهائل الذي تعاني منه الدولة، وفقا لتقرير «سترايتس تايمز».

وكان قطاع السياحة في مصر قد أصيب بأزمة كبيرة جراء الانتفاضة الشعبية التي أطاحت بالرئيس الاسبق حسني مبارك، لتدخل البلد في سنوات من الاضطرابات المتفرقة، منذ 2011.

ويعرض الموقع لعدد من الحوادث الاخرى التي هددت قطاع السياحة المصرية حيث في يونيو 2015، تم تفادي مجزرة للسياح في معبد الأقصر بأعجوبة هاجم مسلحون ببنادق ومتفجرات فوجا من السياح واعترضتهم الشرطة ونجحت في إحباط مخططهم.

ويضيف في أكتوبر من نفس العام سقطت طائرة روسية تقل سياح روس فوق وسط سيناء، مكا أسفر عن مقتل 224 شخصا كانوا على متنها.

و على إثرها علقت روسيا الرحلات الجوية الى مصر وبريطانيا وقطعت الروابط الجوية مع شرم الشيخ.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل