المحتوى الرئيسى

قاضي "التخطيط لقلب النظام" يداعب محاميًا سودانيًا: "إنت بالذات لازم توضح كلامك"

02/19 13:32

داعب المستشار شعبان الشامي، رئيس المحكمة التي تنظر محاكمة 31 متهمًا بـ"التخطيط لقلب نظام الحكم"، محاميًا سوداني الجنسية، حاضرًا للدفاع عن مواطنه المتهم "حسين محمد حسين"، وذلك خلال توجيه أسئلته للضابط بالأمن الوطني، مجري التحريات بالقضية.

فبعد أن بدأ المحامي يوجه أسئلته بلكنته السودانية المميزة، أوقفه القاضي وطلب منه توضيح كلامه، قائلًا "إنت بالذات لازم توضح كلامك"، وتناولت تساؤلات عضو الدفاع لشاهد الإثبات، عن كيفية علمه بانضمام موكله لما يُسمى بـ"التراس نهضاوي"، وإذا ما كان مرتديًاملابس الشرطة "الميري" أثناء القبض عليه، ليجيب الشاهد بأن التحريات توصلت للمعلومات اللازمة عنه، وأنه كان لا يرتدي الزي الميري أثناء ضبط المتهمين.

وتسلمت المحكمة ستة تقارير بحث اجتماعي، أجرته الباحثة الاجتماعية، يسرا إبراهيم، عن ستة متهمين "أحداث"، وأكدت للمحكمة أنها أجرت الفحص في بيئة المتهمين على الطبيعة.

وأسندت النيابة العامة للمتهمين ارتكاب جرائم الانضمام لجماعة، أسست على خلاف أحكام القانون، تدعو لتعطيل الدستور ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها، والتحريض على العنف، والتخطيط لقلب نظام الحكم، وإثارة الفوضى فى البلاد.

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل