المحتوى الرئيسى

شكرى يشارك فى اجتماع «الجوار الليبى» بتونس

02/19 23:09

وصل وزير الخارجية سامح شكرى اليوم إلى مطار قرطاج الدولى بالعاصمة التونسية للمشاركة فى الاجتماع الثلاثى لوزراء خارجية دول الجوار الليبى الذى يضم أيضا وزيرى خارجية تونس والجزائر.

ويبحث الاجتماع المقرر عقده بمقر وزارة الخارجية التونسية آخر مستجدات الملف الليبى وتنسيق الجهود بين دول الجوار فى إطار الجهود المبذولة للعمل على وضع حد للأزمة الليبية.

وكان شكرى قد قام بزيارة لتونس فى يناير الماضى ترأس خلالها الوفد المصرى فى آلية التشاور السياسى بين مصر وتونس والتقى فيها بنظيره التونسى خميس الجهيناوى والرئيس التونسى الباجى قائد السبسى.

وسيجرى الاتفاق، خلال الاجتماع، على أهم الأسس التى ستُقترح على رؤساء مصر والجزائر وتونس للوصول إلى حل سياسى جامع لكل الأطراف الليبية.

ومن المقرر أن يستقبل الرئيس التونسى الباجى قائد السبسى اليوم الاثنين بقصر قرطاج وزراء خارجية تونس ومصر والجزائر للتعمق فى مسعى حل الأزمة الليبية وتنفيذ المبادرة الرئاسية التونسية.

فى سياق متصل، قال المبعوث الأممى إلى ليبيا مارتن كوبلر، إنه التقى اليوم، رئيس مجلس النواب الليبى عقيلة صالح بمدينة الإسكندرية. وأضاف كوبلر، فى تغريدة له عبر حسابه الشخصى بموقع تويتر، أن اللقاء شهد نقاشات بناءة حول خطوات قادمة ملموسة، دون أن يذكر المزيد من التفاصيل.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل