المحتوى الرئيسى

شرطة ماليزيا تبحث عن 4 كوريين شماليين يشتبه في صلتهم بمقتل كيم جونج

02/19 13:13

تبحث شرطة ماليزيا عن 4 مشتبه بهم كوريين شماليين، في إطار التحقيق في اغتيال الأخ غير الشقيق لكيم جونج أون الذي كان يعيش في المنفى، الأمر الذي اعتبرته سيول دليلا على وقوف بيونج يونج وراء جريمة القتل.

وتعرض كيم جونج نام (45 عاما) الابن الأكبر للرئيس الكوري الشمالي السابق كيم جونج أيل لهجوم في 13 فبراير من امراتين رشتاه بسائل في الوجه في مطار كوالالمبور، حيث كان يستعد للتوجه إلى ماكاو، وتوفي أثناء نقله إلى المستشفى.

وأعلن سري نور رشيد إبراهيم، المسؤول الكبير في الشرطة الماليزية، في مؤتمر صحفي اليوم، أن المحققين يبحثون عن 4 كوريين شماليين تراوح أعمارهم بين 33 و57 عاما فروا جميعا من ماليزيا.

وأوقفت الشرطة الماليزية كوريا شماليا (46 عاما) يدعى ري جونج شول قدم في المؤتمر الصحفي باعتباره يعمل في مجال المعلوماتية، كما تم توقيف امراة تحمل جواز سفر فيتناميا وأخرى تحمل جواز سفر إندونيسيا وصديقها الماليزي.

واعتبرت حكومة كوريا الجنوبية أن إعلان الشرطة الماليزية يثبت أن كوريا الشمالية تقف وراء عملية الاغتيال.

وقال جيونج جون، هي المتحدث باسم وزارة الوحدة الكورية الجنوبية: "هناك عوامل عدة تجعل حكومتنا متاكدة من أن القتيل هو كيم جونج نام، وبالنظر الى أن 5 من المشتبه بهم كوريون شماليون، نعتقد أن حكومة كوريا الشمالية مسؤولة عن هذا الحادث".

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل