المحتوى الرئيسى

جامعة أسيوط تقيم حفل تأبين للدكتور محمد رأفت محمود | أسايطة

02/19 12:48

الرئيسيه » اخر الأخبار » بيانات و تصريحات » جامعة أسيوط تقيم حفل تأبين للدكتور محمد رأفت محمود

أعلن الدكتور أحمد عبده جعيص، رئيس جامعة أسيوط، عن عقد حفل تأبين لروح المرحوم الأستاذ الدكتور محمد رأفت محمود، رئيس الجامعة الأسبق، والأمين العام المساعد لاتحاد الجامعات العربية، الاثنين، بقاعة الدكتور محمد رأفت محمود بالمبني الإداري بالجامعة.

 يأتي ذلك في إطار افتتاح الجامعة لأعمال المؤتمر العربي الدولي السابع لضمان جودة التعليم العالي, وتنظمه جامعة أسيوط، بالتعاون مع الأمانة العامة للمؤتمر والمنبثقة من اتحاد الجامعات العربية، وذلك تحت رعاية الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي.

بحضور المهندس ياسر الدسوقي، محافظ أسيوط، والدكتور سلطان أبو عرابي، أمين عام اتحاد الجامعات المصرية، والدكتور محمود الوادي، رئيس جامعة الزرقاء الأردنية والأمين العام للمؤتمر, إلي جانب كوكبة من رؤساء الجامعات العربية الحكومية والخاصة، ولفيف من الأساتذة المتخصصين على مستوى الوطن العربي من أكثر من 14 دولة عربية.

جدير بالذكر أن الدكتور محمد رأفت قد وافته المنية خلال شهر ديسمبر الماضي, وكان الفقيد أستاذًا متفرغًا للكيمياء بكلية العلوم وشغل العديد من المناصب القيادية المرموقة، وتمّ تعيينه أول رئيسٍ لجامعة جنوب الوادي، وأعقبها رئاسته لجامعة أسيوط، وامتدت لنحو ثمانِ سنوات، ثم محافظاً للفيوم ، كما تولى رئاسة جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، وأخيرًا أمينًا مساعدًا لاتحاد الجامعات العربية حتى وفاته.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل