المحتوى الرئيسى

وزير النقل: تحديث الدراسات الخاصة بمد الخط الثاني لمترو الأنفاق

02/19 14:08

التقى صباح اليوم الأحد، الدكتور هشام عرفات وزير النقل والمواصلات، رئيس وقيادات الهيئة القومية للأنفاق والشركة المصرية لإدارة وتشغيل المترو.

وأكد الوزير أهمية مشروعات مترو الأنفاق، كأحد الحلول الهامة في تخفيف الازدحام في القاهرة الكبرى، وأهمية الالتزام بالجداول الزمنية الموضوعة للانتهاء من المراحل المختلفة للمترو.

واستعرض الوزير، موقف مشروعات خطوط مترو الأنفاق، وأطلع على الموقف الخاص بالمرحلتين الثالثة والرابعة من الخط الثالث للمترو، وعلى تقدم أعمال تحويلات المرافق وعلى توافر التمويل الخاص بهما، وكذلك موقف المرحلة الأولى للخط الرابع للمترو.

كما تابع الوزير، خطة تطوير خطوط المترو الحالية (الخط الأول والثاني والمرحلة الأولى والثانية من الخط الثالث) ووجه الوزير بضرورة الإسراع في زيادة عدد القطارات المكيفة بالخطين الأول والثاني، والانتهاء من ازدواج المسافة من المرج- المرج الجديدة، بالخط الأول لتقليل الازدحام بالمحطات في هذه المسافة وتقليل زمن التقاطر.

في السياق ذاته، طالب الدكتور هشام عرفات، قيادات الهيئة القومية للأنفاق بتحديث الدراسات الخاصة بمد مترو الأنفاق (الخط الثاني) من شبرًا الخيمة حتى قليوب، وسرعة تركيب ماكينات التذاكر الجديدة بالخطين الأول والثاني.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل