المحتوى الرئيسى

وزير النقل: تحديث الدراسات الخاصة بمد مترو الأنفاق من شبرا الخيمة حتى قليوب.. صور

02/19 13:38

واصل الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، لقاءاته مع رؤساء وقيادات الهيئات والشركات التابعة للوزارة حيث التقي اليوم مع رئيس وقيادات الهيئة القومية للأنفاق والشركة المصرية لإدارة وتشغيل المترو.

وأكد الوزير أهمية مشروعات مترو الأنفاق كأحد الحلول الهامة في تخفيف الازدحام في القاهرة الكبرى وأهمية الالتزام بالجداول الزمنية الموضوعة للانتهاء من المراحل المختلفة للمترو.

وخلال الاجتماع استعرض الوزير موقف مشروعات خطوط مترو الأنفاق حيث اطلع الوزير على الموقف الخاص بالمرحلتين الثالثة والرابعة من الخط الثالث للمترو وعلى تقدم اعمال تحويلات المرافق وعلى توافر التمويل الخاص بهما وكذلك موقف المرحلة الأولى للخط الرابع للمترو.

كما تابع الوزير خطة تطوير خطوط المترو الحالية (الخطان الأول والثاني والمرحلة الأولى والثانية من الخط الثالث) ووجه الوزير بضرورة الإسراع في زيادة عدد القطارات المكيفة بالخطين الأول والثاني والانتهاء من ازدواج المسافة من المرج /المرج الجديدة بالخط الأول لتقليل الازدحام بالمحطات في هذه المسافة وتقليل زمن التقاطر.

وطالب "عرفات"  قيادات الأنفاق بتحديث الدراسات الخاصة بمد مترو الأنفاق (الخط الثاني) من شبرا الخيمة حتي قليوب وسرعة تركيب ماكينات التذاكر الجديدة بالخطين الأول والثاني.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل