المحتوى الرئيسى

متحدث آيدكس: دول الخليج تستحوذ على 60% من صادرات الأسلحة البريطانية

02/19 12:40

كشف آدم توماس، المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع البريطانية، أن دول الخليج استحوذت على 60 في المائة من المبيعات البريطانية في مختلف المجالات الدفاعية عام 2015، منوها إلى أن حجم مبيعات بلاده من الأسلحة بلغت 7.7 مليار جنيه إسترليني في ذلك العام، فيما بلغت صادراتها من معدات الأمن 2 مليار درهم . 

وقال توماس في حديث مع وكالة أنباء الإمارات "وام" إن الجناح البريطاني في آيدكس 2017 يضم تحت مظلته 80 شركة متخصصة بالصناعات الدفاعية والأمنية لعرض وإظهار مجموعة من أحدث التقنيات والمعدات في مجال الدفاع والقطاعات الأمنية، مع التركيز على المعدات الخاصة بحماية الحدود والمطارات والمرافق الحيوية.

وأكد توماس أن حرص الشركات البريطانية على المشاركة في آيدكس 2017، يعكس مدى متانة وقوة العلاقات الحيوية بين المملكة المتحدة ودولة الإمارات العربية المتحدة.

وأشار إلى أن معرض آيدكس، وفي ظل الحضور والمشاركة الضخمة من شتى أنحاء العالم، يشكل منصة حيوية هامة لعرض أحدث منتجات الصناعات الدفاعية البريطانية، والتعريف بها، كما يشكل الحدث فرصة هامة للالتقاء بالشركاء من المنطقة والعالم.

ولفت توماس إلى أن كبريات الشركات الدفاعية من المملكة المتحدة، تعرض معدات ذات قدرة خاصة لشؤون الدفاع والأمن تشمل تكنولوجيا دعم العمليات البرية والبحرية ومراقبة الحدود والكشف عن الألغام البحرية والتدابير المضادة للإشعاع الناجم عن الأسلحة الكيماوية والبيولوجية والأسلحة النووية.

وأشار إلى مشاركة سفن حربية بريطانية في معرض نافدكس 2017، لتقديم مجموعة من المعدات البحرية والخدمات والتدريب، حيث تعرض البحرية الملكية البريطانية الألغام المضادة للسفن، كما سيتم تقديم عرض للتكنولوجيا البحرية البريطانية يوميا طيلة فترة المعرض.

تتضمن "غرفة الأخبار" أهم الأخبار الإقليمية والدولية، وترصد الأحداث لحظة بلحظة لتكون محطتك الأولى للحصول على الخبر الصحيح.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل