المحتوى الرئيسى

بالفيديو.. وزير الخارجية السعودي: إيران أكبر دولة ترعى الإرهاب في العالم

02/19 16:58

قال وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير، إن المملكة العربية السعودية تمتلك رؤية لكيفية التعامل مع التحديات التي تتواجد في المنطقة بل والمتواجدة في العالم كله، مضيفًا أنه يرى تحديات كثيرة تتواجد في المنطقة.

وتابع «الجبير»، خلال كلمته أمام مؤتمر ميونخ للأمن، اليوم الأحد، «تأتي هذه التحديات بالطبع من إيران، وهى أكبر دولة راعية للإرهاب في العالم، وهناك كثير من الأمور التي تؤمن بها إيران، ولا نعتقد أنها جيدة بالنسبة للمملكة أو لأي دولة أخرى في العالم، إيران لا تؤمن بعدم التدخل في شؤون الآخرين، وهى تتدخل في شؤون لبنان وسوريا والعراق وباكستان والسعودية والكويت واليمن وأفغانستان».

وأوضح أن الإيرانيين لا يحترمون القوانين الدولية وذلك من خلال قتل واغتيال السفراء والهجمات على السفارات وغيرها من الأمور، مردفًا: «حينما كانت هناك حرب في أفغانستان ضد القاعدة كان هناك الكثير من الأشخاص الذين ينتمون لإيران والتفكير الإيراني وعاشوا في إيران لمدة».

وأشار إلى بعض الهجمات التي قامت بها إيران في السعودية عام 2003 بجانب الهجمات التي قامت بها في اليمن وانتهاك قرار مجلس الامن، قائلًا: «ننظر إلى المنطقة ونرى الإرهاب ودولة ترعاه، وغيران لا يمسها أي شيء من تنظيم (داعش) أو تنظيم (القاعدة)، فإذا كانت (داعش) جماعات سنية متشددة فلماذا لا تهاجم إيران؟».

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل