المحتوى الرئيسى

رئيس توجو يصعد جبل موسى بسانت كاترين

02/19 12:34

رئيس توجو يصعد جبل موسى بسانت كاترين

وصل إلي مطار مدينة سانت كاترين صباح اليوم فورى جناسينجبى رئيس جهورية توجو.. وكان في استقباله اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء، والمهندس السيد عبد الصادق رئيس مدينة سانت كاترين .

وقال رئيس مدينة كاترين إنه فور وصول رئيس توجو صعد إلي جبل موسي و معه عدد من المرافقين على الجمال ورافقتهم أطقم طبية كاملة من مديرية الصحة وعدد من الأدلة البدو، ومن المتوقع هبوطهم من الجبل ظهرا حيث يستغرق الصعود 3 ساعات كاملة وايضا الهبوط 3 ساعات اخري..كما قام عدد من مرافقيه بزيارة دير سانت كاترين حيث سبق للرئيس زيارة الدير من قبل .

وفي سياق متصل، استقبلت مدينة سانت كاترين خلال 24 ساعة الماضية 1068 سائحا من مختلف الجنسيات منهم 312 اجنبيا، و 756 مصريا وذلك في زيارة لدير سانت كاترين وبه الكنيسة الكبري وكنيسة العليقة المقدسة وكنيسة الجماجم والمسجد الفاطمي، ومتحف الدير..وايضا الصعود إلي جبل موسي وجبل المناجاة وزيارة محمية سانت كاترين وقبر النبي صالح و منطقة وادي حبران التي تضم نقوش سيناويه قديمه وجبل عباس ومنطقة جبل الصناع التي تضم العديد من الاثار الاسلامية بالاضافة إلي قضاء وقت ممتع في المخيمات البدوية.

صرح بذلك رئيس مدينة سانت كاترين ..مشيرا إلي انخفاض درجات الحرارة لتصبح الكبري 10 م، والصغري 1م.، حيث تم رفع الحظر عن صعود جبل موسي لتحسن الاحوال الجوية .

وفي نفس السياق، استقبلت مدينة دهب خلال 24 ساعة الماضية 365 سائحا منهم 153 سائحا اجنبيا، و 209 سياح مصريين و 3 سياح عرب.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل