المحتوى الرئيسى

«العليا لانتخابات الصيادلة» تعلن قواعد التصويت | المصري اليوم

02/19 14:58

أعلنت اللجنة العليا لانتخابات نقابة الصيادلة، اليوم الأحد، قواعد التصويت في انتخابات التجديد النصفي للنقابة العامة، وانتخابات المقاعد الشاغرة بالنقابات الفرعية، المقرر إجرائها 4 مارس المقبل.

وتضمنت القواعد عدم السماح لأى صيدلي بالإدلاء بصوته إلا بوجود الرقم القومي، أو جواز السفر، أو رخصة القيادة مع كارنيه النقابة.

ونشرت اللجنة العليا للانتخابات ورقة الانتخاب لتعريف الناخبين بها، ونبهت أنه سيتم التصويت في 4 أوراق منفصلة ذات ألوان مختلفة، على أن يتم اختيار 3 مرشحين فوق السن في الورقة ذات اللون الأحمر، و3 مرشحين على المستوى العام، تحت السن، في الورقة ذات اللون الأزرق، على أن يتم اختيار عضو واحد فقط للمنطقة في الورقة ذات اللون الأخضر.

وأوضحت «اللجنة» أن الورقة ذات اللون البرتقالي ستكون لاختيار نقيب دمياط.

وقال الدكتور محيي عبيد، نقيب الصيادلة، إن الانتخابات تنطلق بين 4 قوائم انتخابية، مقسمة على 55 عضوًا مرشحًا فوق السن، و45 عضوًا مرشحًا تحت السن أقل، و13 عضوا مرشحًا، ليصل إجمالي عدد المرشحين إلى 130 مرشحًا.

وأضاف «عبيد» أن مجلس النقابة يتخذ موقف محايد من كافة المرشحين، وأن الانتخابات تجري تحت إشراف قضائي كامل، داعيًا جموع صيادلة مصر إلى المشاركة الإيجابية في العملية الانتخابية.

ولفت نقيب الصيادلة إلى أن العملية الانتخابية سيتم إجراؤها تحت إشراف قضائي من 2 قضاة باللجنة العامة، و29 مستشارًا موزعين على اللجان.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل