المحتوى الرئيسى

جانلوكا زامبروتا.. الجوكر الإيطالي

02/19 12:02

يحتفل اليوم الإيطالي جانلوكا زامبروتا لاعب يوفنتوس وميلان وبرشلونة السابق بعيد ميلاده الـ40 إذ ولد في 19/2/1977.

ولد  في مدينة كومو بإيطاليا، وظهر اللاعب صاحب الـ17 عامًا حينها عندما لعب ثلاث سنوات مع فريق المدينة في درجتي الثانية والثالثة الإيطالي، ويرجع سبب تسمية اللاعب بالجوكر نظرًا لإمكانية لعبه في ظهيرين الملعب الأيسر والأيمن.

"ستاد مصر العربية" يستعرض نبذات عن مشوار "جوكر" إيطاليا:

بداية في إيطاليا ومشوار مع يوفنتوس وفترة إسبانية:

والظهور الأول له في الكالتشيو يعود لتاريخ 31 اغسطس 1997 م عندما كان يلعب مع باري وضد بارما، وقد استمر يقاتل مع فريقه في ذلك الوقت لمدة سنتين لعب فيها 59 مباراة مع 6 أهداف.

ثم في 1999 م تحرك جيانلوكا زامبروتا يوفنتوس">ليوفنتوس، وقد راهن حينها المدرب مارتشيلو ليبي على نجاحه في ذلك الوقت، وتحقق ما راهن عليه ليبي وأصبح من أفضل الأظهرة حول العالم، وقد استمر مع البيانكونيري لمدة 77 سنوات.

و في 2006 م وبالتحديد بعد فضائح "موجي بولي" أو بالأحرى "الكالتشيوبولي" ترك يوفنتوس">اليوفنتوس وترك إيطاليا وتوجه لـ برشلونة">برشلونة. هناك مع المدرب الهولنديفرانك ريكارد والذي استخدمه كعامل رئيسي في تشكيلته الأساسية، وقد لعب مع الفريق الأسباني 58 مباراة سجل من خلالها 33 أهداف.

وعاد زامبروتا لإيطاليا مجددًا عن طريق ميلان ولعب معهم 4 سنوات قبل أن ينتقل لنادي كايسو السويسري ويعتزل نهائيًا اللعب في 2014 ويتجه للتدريب.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل