المحتوى الرئيسى

6 ملفات على طاولة مفاوضات 'السيسي' ووفد المنظمات اليهودية الأمريكية

02/19 11:45

حرص الرئيس عبد الفتاح السيسي، على الإلتقاء بمختلف أطياف الشعب الأمريكي لاستعراض تطورات المنطقة وشرح حقيقة ما تمر به من تحديات، مع تقدير الجانب المصري لعلاقات الصداقة التي تربطها بالشعب والإدارة الأمريكية وتطلعها للتعاون مع الولايات المتحدة في مختلف المجالات.

ويعقد "السيسي" اليوم الأحد، بمقر رئاسة الجمهورية في مصر الجديدة، جلسة مباحثات مع وفد من منظمة مؤتمر رؤساء كبرى المنظمات اليهودية الأمريكية.

وتستعرض "أهل مصر" أهم المباحثات التي سيتم مناقشتها خلال الجلسة:

وتأكيدًا على عمق العلاقات الاستراتيجية وثباتها واستقرارها، يستعرض الرئيس عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، باللإضافة إلى التأكيد على العلاقات الإستراتيجية التي تربط مصر بالولايات المتحدة منذ عقود ونجاح تلك العلاقات في اجتياز العديد من التحديات خلال السنوات القليلة الماضة.

ويسعى الرئيس السيسي للارتقاء بالتعاون مع الولايات المتحدة الأمريكية، حيث يبحث أهمية الارتقاء بالتعاون مع أمريكا في ظل الإدارة الجديدة إلى مرحلة جديدة تتناسب مع المتغيرات الإقليمية والدولية وعلى رأسها خطر الإرهاب.

وفي إطار تقديره للجهود المبذولة، يستعرض الرئيس الجهود التي تقوم بها مصر على صعيد مكافحة التطرف والإرهاب وتجديد الخطاب الديني، وتنقيته مما علق به من مفاهيم مغلوطة.

أما بالنسبة للقضية السورية وأخر التطورات في هذه الأزمة، تستعرض المباحثات مجمل التطورات والتحديات التي تواجه الشرق الأوسط، ولاسيما الأوضاع في سوريا وليبيا وأهمية مواصلة الولايات المتحدة لدورها تجاه المنطقة، بهدف التوصل إلى حلول للأزمات القائمة.

وعن أهمية الدفع بعملية السلام بين الجانبين "الفلسطيني والإسرائيلي"، وضرورة التوصل إلى سلام عادل وشامل بين الجانبين، يُنهي الصراع بشكل دائم ويفسح المجال لدول المنطقة لتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية التي تتطلع إليها شعوبها.

6- التعاون الدولي للقضاء على الإرهاب

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل