المحتوى الرئيسى

الشوربجى: تدريب الكوادر الإعلامية يسهم في إعلاء قيمة المهنية

02/19 10:46

احتفل مركز روز اليوسف للتدريب والإنتاج الإعلامى أمس الأول، الجمعة، بختام فعاليات الدورة التدريبية الأولى، والتى عقدت على مدار خمسة أيام فى الفترة من 14 حتى 18 من فبراير الجارى، تحت عنوان "دورة الصحفى الشامل".

وذلك بحضور المهندس عبد الصادق الشوربجى، رئيس مجلس إدارة روز اليوسف، وعدد من المدربين المشاركين فى الدورة من أبناء المؤسسة، والدكتورة أسماء عرام، أستاذ الإعلام بجامعة جنوب الوادى، بالإضافة إلى عشرات من طلاب الجامعات الذين اجتازوا الدورة التدريبية الأولى بنجاح، حيث قام المهندس عبد الصادق الشوربجى بتسليمهم شهادات تقدير باسم المركز تكريما لهم.

وأكد الشوربجى دعمه الكامل لطلبة الجامعات، وأصحاب المواهب الإعلامية الشابة، مشيرا إلى أن روز اليوسف ستظل تفتح أبوابها دائما لتدريب الكوادر الإعلامية، ورفع كفاءتها فى سبيل إعلاء قيمة المهنية، بما سيساهم فى تحسين صورة المشهد الإعلامى بأكمله، خاصة أن مؤسسة روز اليوسف مليئة بعدد كبير من الكفاءات والخبرات القادرة على العطاء.

وأشاد رئيس مجلس إدارة روز اليوسف بمدير المركز أيمن عبد المجيد وإنجاز الدورة الأولى بامتياز وسط إشادات واسعة من المتدربين، بمحتوى الدورة والمدربين وتخطيطها.

من جانبه، أعلن أيمن عبد المجيد، مدير مركز روز اليوسف للتدريب والإنتاج الإعلامى، عن أسماء الثلاثة طلاب الأكثر تفاعلا خلال الدورة التدريبية، مؤكدًا منحهم خصم 40% من قيمة حجز أى دورة مقبلة، مكافأة لهم على تميز، وهم: الطالب محمد عكاشة من جامعة جنوب الوادى، والطالب محمد أحيد من دولة موريتانيا، والطالبة أسماء سمير من جامعة الزقازيق.

وقال عبد المجيد، إن برنامج الدورة اشتمل على مبادئ فنون الصحافة من تحرير الأخبار، والحوار، والتحقيق، والإخراج الصحفي، وصحافة الفيديو، والكاريكاتير، والصحافة المتخصصة الفنية والعلمية، والأخطاء اللغوية الشائعة، وصالات التحرير، مرورا بجولة للطلاب في أقسام التنفيذ وحتى خروج الجريدة من المطبعة إلى الجمهور.

ووجه التحية لعمداء الكليات المشارك منها طلاب وهم الدكتورة هالة نوفل، عميد كلية الإعلام وتكنولوجيا الاتصال بجامعة جنوب الوادي، والدكتورة جيهان يسري، عميد كلية الإعلام جامعة القاهرة، والدكتورة إيناس أبو سيف، عميد كلية الإعلام جامعة الأهرام الكندية، وصلاح شريف، عميد كلية التربية النوعية بالزقازيق، والدكتور مخلص محمود، عميد كلية التربية النوعية جامعة القاهرة، والدكتور ثروت كامل، رئيس قسم الإعلام بالكلية، وإلى الطلاب لالتزامهم وتفاعلهم خلال الدورة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل