المحتوى الرئيسى

تحالفات للمنافسة على أراضى الاستثمار العقارى بالعاصمة الإدارية

02/19 10:36

يعتزم عدد من شركات التطوير العقارى، تكوين تحالفات للمنافسة على اراضى الاستثمار العقارى التى اعلنت عنها شركة العاصمة الادارية للتنمية العمرانية، حيث تعتزم مجموعة درة المنافسة على الاراضى من خلال تحالفها مع احدى شركات التطوير العقارى، حسب مصادر تحدثت لـ«مال واعمال ــ الشروق».

وقال المهندس حسام طه رئيس مجلس ادارة شركة قرطبة مصر للتنمية العمرانية ان شركته تتفاوض مع احدى الشركات العقارية العاملة فى السوق المصرية، للمنافسة على مزايدة اراضى العاصمة الادارية، مشيرا إلى ان اقل مساحة اراضى مطروحة وهى 50 فدانا، لن تقل تكلفتها الاستثمارية عن 600 مليون جنيه، يضاف إلى ضغط مدة التنفيذ، وزيادة الدفعة المقدمة، كلها اعباء تدفع إلى تكوين تحالفات بين الشركات لتوزيع التكلفة والاسراع فى التنفيذ.

واعلنت شركة العاصمة الادارية للتنمية العمرانية عن اول مزايدة لطرح اراضى الاستثمار العقارى بالعاصمة بمساحة إجمالية 1500 فدان موزعة على 15 قطعة ارض بمساحات تتراوح بين 50 وحتى 500 فدان للقطعة الواحدة، ومدة تنفيذ تتراوح ما بين 3 إلى 5 سنوات.

واشترطت «العاصمة الإدارية» فى المتقدم للمزايدة أن يكون شركة قائمة ذات خبرة فى المجال، أو شركة تحت التأسيس مرتبطة بشركة قائمة، على أن يتم التأسيس خلال شهر من تاريخ الإسناد.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل