المحتوى الرئيسى

تقرير - مالا تعرفه عن بيدفيست منافس الأهلى في دوري ابطال افريقيا

02/19 10:21

تأهل نادي بيدفيست ويتس لدور الـ 32 بدوري أبطال افريقيا بعد تخطى سانت لويزيان بطل جزيرة رينيون في دور الـ 64 ، ليصطدم الفريق الجنوب افريقي بالأهلى صاحب الرقم القياسي بالفوز بالأميرة الأفريقية.

يحتل بيدفيست المركز الثالث في بطولة الدوري الجنوب افريقي بفارق نقطتين فقط عن المتصدر كايزر تشيفز ويتبقى لهم 3 مباريات مؤجلة في حال فوزهم بها سيتصدروا بطولة الدوري بأريحية تامة.

وستكون هذه المواجهة هي الأولى بين الأهلى وبيدفيست ويتس ، فسبق للفريق الأحمر أن واجه العديد من الأندية الجنوب افريقية الشهيرة مثل صن داونز ،كايزر تشيفز ، اياكس كيب تاون وأورلاندو بايرتس.

تأسس هذا النادي في 1921 ببرامفونتين بالعاصمة جوهانسبرج ، تحت إسم جامعة ويست حيث أسس هذا النادي مجموعة من اتحاد طلبة هذه الجامعة ، ويحمل بيدفيست شعار "الأولاد الأذكياء" 

وتوج بيدفيست ببطولة الكأس المحلية مرتين 1978 - 1979 و2009-2010 ، وبطولة كأس جنوب افريقيا للثمانية الكبار 3 مرات : 1984 ، 1995 و2016.

في موسم 2004 - 2055 هبط الفريق إلى دوري الدرجة الثانية ، ليعود مجدداً في الموسم التالي للدرجة الأولى.

جافن هانت لاعب جنوب افريقي سابق ، تولى تدريب نادي سوبر سبورت من قبل وواجه الأهلى في عام 2011 وتمكن الفريق الأحمر من إقصائهم من البطولة من دور الـ 32 بثنائية أسامة حسني ودومينيك في القاهرة ، وفوز سوبر سبورت بهدف نظيف في جنوب افريقيا.

وتعتبر مباراة الأهلى وبيدفيست ثأرية بالنسبة لجافن هانت المدير الفني للأخير لإثبات نفسه وإثبات قوة فريقه القادم بقوة على الساحة الأفريقية.

يمتلك بيدفيست العديد من اللاعبين المميزين أبرزهم ثنائي أورلاندو الجنوب افريقي السابق داني كلايت وسيفيسو ميني واللذان سبقا أن واجها الأهلى عندما كان في صفوف أورلاندو في نهائي دوري الأبطال 2013.

بالإضافة إلى فاكاماني ماهلامبي اللاعب رقم 27 في صفوف بيدفيست والذي يمتلك سرعة فائقة ، ودائماً ما يلقبوه جماهير الفريق بأريين روبين بيدفيست.

جبادينيو مهانجو مهاجم بيدفيست والذي يرتدى رقم 17 ، صاحب سرعة فائقة أيضاً ويتميز بإنطلاقاته نحو مرمى المنافس.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل