المحتوى الرئيسى

أمناء «المصريين الأحرار» يستبعد حضور ساويرس تحقيق «الانضباط»: لا يعترف باللجنة

02/19 18:01

- سليمان: تصرفات إدارة الحزب تجاوزت المنطق ونسير فى الإجراءات القانونية.. وخليل: سنحقق بشفافية

اعتبر وكيل مجلس أمناء حزب المصريين الأحرار راجى سليمان، تحويل مؤسس الحزب إلى لجنة الانضباط الحزبى المهندس نجيب ساويرس «استكمالا لمسلسل العبث الذى تقوم به إدارة الحزب الحالية برئاسة الدكتور عصام خليل»، بحسب تعبيره، وهو ما يدفع ساويرس ــ الذى لا يعترف باللجنة ــ لعدم حضور التحقيق، بعدما كلف مجموعة من القانونيين لاتخاذ الإجراءات القانونية بشأن القضية.

وأضاف سليمان، فى تصريحات لـ«الشروق»: «أن ما تفعله إدارة المصريين الأحرار غير قانونى، ويستند إلى لائحة باطلة أقرتها مجموعة قاربت ولايتها على الانتهاء»، واستطرد: «ما بنى على باطل فهو باطل، لأن عضو مجلس الأمناء لا يحاسب إلا أمام لجنة يشكلها المجلس لضمان الحيادية، منعا لتدخل أى سلطة أخرى وفقا للائحة الحزب، فهذا لا يعطى الحق للتحقيق معه، لأن اللجنة ستكون موصومة بالانتقامية».

وبسؤاله عن إمكانية فصل ساويرس حال حضوره التحقيق، قال: «كل شىء وراد، وما يحدث تجاوز المنطق، لكننا نسير فى الإجراءات القانونية العادية أمام القضاء، وقدمنا طلب استعجال للجنة شئون الأحزاب لسرعة البت فى الطعن على المؤتمر العام الذى أقامته جبهة خليل، كما أن الأعضاء الذين لم تجدد عضويتهم والذين تمت إحالتهم للتحقيق، سيتخذون إجراءاتهم القانونية أيضا».

وفى تعليقه، قال عصام خليل لـ«الشروق» إن لجنة الانضباط ستقوم بعملها فى التحقيق بمنتهى الشفافية، وأردف: «ليست لدينا مشكلة أو ضغائن مع أحد، ولا نتدخل فى عمل اللجنة».

على صعيد آخر، هنأ رئيس مجلس النواب الدكتور على عبدالعال، رئيس «المصريين الأحرار» بمناسبة افتتاح المقر الجديد للحزب الأربعاء الماضى.

وقال عبدالعال، فى خطاب موجه إلى خليل: «تلقينا بمزيد من الامتنان والتقدير دعوتكم الكريمة لحضور حفل افتتاح مقر حزبكم الجديد، وإننا نتقدم اليكم بخالص التهنئة القلبية بهذه المناسبة الطيبة، ونرجو أن تكون إضافة لعطاء حزبكم الموقر فى إثراء الحياة السياسية المصرية».

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل