المحتوى الرئيسى

تحالف المقاصة والإنتاج الحربى والشباب يؤسس الشركة المصرية للأدوات الرياضية

02/19 09:05

أسست كل من شركة مصر للمقاصة للإيداع والحفظ المركزى، ووزارتى الإنتاج الحربى، والشباب والرياضة، شركة جديدة تحت مسمى «المصرية للأدوات والمستلزمات الرياضية».

وقال محمد عبدالسلام، رئيس مجلس إدارة شركة مصر للمقاصة للإيداع، إن رأسمال الشركة الجديدة يبلغ 30 مليون جنيه، ويتوزع هيكل ملكيتها بواقع %30 لكلا من «مصر للمقاصة»، ومثلها لكل من الإنتاج الحربى، لـ «الشباب والرياضة»، فيما يمتلك الـ %10 المتبقية أحد الوكلاء المصريين لشركة «تيتات» الألمانية، صاحبة الخبرات العالمية فى مجال صناعة المستلزمات الرياضية.

وتابع عبد السلام - فى تصريحات خاصة لـ «المال» - إن فكرة إنشاء الشركة، كانت مطروحة منذ أكثر من عام، وتم إعداد دراسة جدوى أولية، حددت التكاليف الاستثمارية بنحو 20 مليون جنيه، إلا أنه بعد تحرير سعر الصرف فى 3 نوفمبر الماضى، أعيدت دراسة الجدوى، وارتفعت التكاليف الإجمالية إلى 30 مليون جنيه، وتم سدادها بالكامل من المساهمين.

وأكد انتهاء أعمال الحفر، ورمى الأساسات فى مصنع الشركة بمنطقة السلام، كما تم التعاقد على شراء خطوط الإنتاج والماكينات.

وتوقع الانتهاء من تدشين المصنع، وبدء الإنتاج الفعلى خلال الربع الثالث من العام الحالى، على أن يبدأ إنتاج نوعية عالية الجودة من النجيل الصناعى، المستخدم فى ملاعب كرة القدم، كما سيتم بعد ذلك إدخال خطوط إنتاج لتصنيع أجهزة تدريب لاعبى كرة القدم، مثل شبكات المرمى، وأحذية اللاعبين، ومنتجات أخرى.

وأكد عبدالسلام أن الشركة الجديدة، ستركز على تصدير النسبة الأكبر من منتجاتها للأسواق الإفريقية، فى ظل تضرر ملاعب كرة القدم هناك من ارتفاع درجات الحرارة، بجانب تسويق المنتجات بالسوق المحلية، لتغطية الطلب المرتفع على إنشاء ملاعب نجيل صناعى، بمختلف المحافظات.

وأشار إلى أن مساهمى الشركة يخططون لقيدها فى بورصة النيل خلال الفترة المقبلة، بغرض فتح قناة تدبير تمويلات جديدة للتوسع، أو التخارج الجزئى لقدامى المساهمين، لكنه أوضح أن تلك الخطوة لن تتم قبل عام 2019.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل