المحتوى الرئيسى

جامعة بنها تنظم قافلة شاملة لدعم أهالي قرية عرب العطيات في أسيوط

02/19 07:06

نظمت جامعة بنها، أمس السبت، قافلة شاملة لدعم محدودي الدخل ورفع المعاناة عن أهالي القرى الأكثر احتياجا بمحافظات صعيد مصر، تأكيدا لدور الجامعة في خدمة المجتمع.

وأطلقت جامعة بنها برئاسة الدكتور السيد يوسف القاضي وبالتنسيق مع محافظة القليوبية ومحافظة أسيوط أكبر قافلة لدعم أبناء وأهالي قرية عرب العطيات بأسيوط.

وذكر بيان صادر عن محافظة القليوبية أن القافلة الطبية لاقت ترحيبا كبيرا من أهالي قرية عرب العطيات، وقام أساتذة كلية الطب بجامعة بنها بالكشف على أكثر من 800 مريض ومريضة من أبناء القرية وإجراء الفحوصات والتحاليل الطبية وصرف الأدوية اللازمة لمختلف الحالات.كما تم الكشف على أكثر من 200 حالة بيطرية من خلال أطباء كلية الطب البيطري بمشتهر.

وقامت القافلة الهندسية بقياس عوادم السيارات وعمل تحاليل لعينات مياه الشرب بالقرية، ونظمت القافلة الزراعية ندوات تثقيفية عن الزراعة والمحاصيل الزراعية، وقامت كلية التمريض بالجامعة بتنظيم ندوات إرشادية عن الصحة العامة والإسعافات الأولية والتمريض.

وقال رئيس جامعة بنها إن مثل هذه القوافل تهدف إلى تقديم الرعاية والدعم للمواطنين في أماكن تواجدهم، في إطار توجيهات القيادة السياسية بدعم محدودي الدخل ورفع المعاناة عن أهالي القرى الأكثر احتياجا وزيادة أواصر المحبة والترابط بين أبناء الوطن الواحد، مشيرا إلى أن القافلة شارك فيها أكثر من 72 عضوا من هيئة تدريس ومعاونيهم وعدد من الطلاب والعاملين بمختلف كليات الجامعة لمساعدة أهالي القرية بالتعاون بين جامعتي بنها وأسيوط.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل