المحتوى الرئيسى

حكيم: "كنت باشتغل مطرب بجنيه وربع"

02/19 01:47

استضافت الإعلامية منى الشاذلي ببرنامجها على شاشة CBC "معكم" المطرب الشعبي حكيم، ونشاهده في هذا المقطع يروي جانبا من قصة كفاحه وإصراره على الغناء على غير رغبة والده.

وحكى حكيم كيف كان يهرب من المنزل ليلا ليغني بالأفراح، وكيف تم نقله من مدرسة الراهبات الفرانسيسكان في المرحلة الابتدائية، إلى التعليم العام في المرحة الإعدادية، ثم إلى الأزهر في الثانوية من أجل السيطرة عليه بعد أن سيطرت فكرة الغناء على تفكيره، وهناك دخل منطقة القرآن، وسمع مشاهير القراء كالطبلاوي، وعبد الباسط، ونصر الدين طوبار، وقلدهم فكان يبهر شيوخه والطلاب بتلاوته.

وقال حيكم إنه كان يتمنى أن يدرس بمعهد الموسيقى أو كلية التربية الموسيقية، لكن أيا منهما لم يكن يقبل طلابا من الأزهر، وكان المتاح أمامه هو معهد السينما، إلا أن مجموعه لم يؤهله لدخوله، فاستمر بالأزهر، ودرس الإعلام والإذاعة ليظل قريبا من الميكروفون.

وأضاف حكيم أنه لاحقا، وبعد أن وصل إلى القاهرة، طاف بعدد من المدن مثل المنصورة، والإسكندرية، والمنيا، ومناطق مختلفة بالقاهرة، حيث كان يغني في أفراح تقام في الشارع، ولم يكن يتقاضى سوى جنيه وربع عن عمله كمطرب. المزيد في الفيديو.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل