المحتوى الرئيسى

بالصور- أبرز 10 تصريحات عالمية اليوم

02/19 00:02

شهد، اليوم السبت، العديد من التصريحات لقادة ومسؤولين عالميين حول قضايا متنوعة كان أبرزها إعلان المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل زيادة الإنفاق العسكري ورفض وزير الدفاع الإسرائيلي ضم الضفة الغربية وتصريحات محلل سياسي إسرائيلي بأن حل الدولتين بين الفلسطينيين والإسرائيليين لا مكان له على أرض الواقع، إضافة إلى تأكيدات مايك بنس، نائب الرئيس الأمريكي بأنه التزام بلاده تجاه حلف شمال الأطلسي "الناتو" ثابت.

1- برلماني هولندي متطرف يهاجم ''المغاربة''

بدأ النائب الهولندي اليميني المتطرف المعادي للمسلمين غيرت فيلدرز السبت حملته للانتخابات التشريعية في مارس، بشن هجوم على "الرعاع المغاربة" الذين قال انه يريد تخليص البلاد منهم "لاعادتها الى الشعب الهولندي".

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا 

2- محلل إسرائيلي: حل الدولتين لا مكان له على أرض الواقع

شكك المحلل الإسرائيلي، آفي سخاروف، في إمكانية إقدام الحكومة الإسرائيلية على إخلاء نحو 140 ألف مستوطن من الضفة الغربية بغية إحلال السلام مع السلطة الفلسطينية، كما توقع ألا يقبل المستوطنون ترك منازلهم الكائنة في المستوطنات التي سيشملها الإخلاء.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا 

3- ميركل: الإسلام ليس مصدرًا للإرهاب

انتقدت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بحظر سفر مواطني سبع دول ذات أغلبية مسلمة إلى الولايات المتحدة، وشددت أن الإسلام نفسه ليس مصدرا للإرهاب، بحسب ما جاء في شبكة "سكاي نيوز" الإخبارية الأمريكية.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا 

4- غوتيريش: فرص حل الأزمة السورية قليلة

قلل الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش من فرص التوصل لحلول سريعة للأزمة السورية، مؤكدا في الوقت ذاته ضرورة مواصلة العمل على الخيار السياسي لحل هذه الأزمة.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا 

5- ليبرمان يعارض ضم الضفة الغربية للسيادة الإسرائيلية

قال وزير الدفاع الإسرائيلي أفيجدور ليبرمان أنه يعارض ضم الضفة الغربية أو المستوطنات المقامة فيها للسيادة الإسرائيلية دون التفاهم بشأن ذلك مع الولايات المتحدة.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا 

6- "فيون" يتراجع عن تعهداته

تراجع فرانسوا فيون، مرشح الانتخابات الرئاسية الفرنسية، عن وعوده السابقة بسحب ترشحه وترك السباق الانتخابي إذا خضع لتحقيق رسمي حول اتهامات تورطه وعائلتَه في فساد مالي.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا 

7- لافروف: موسكو لا تحاول ضرب النظام الليبرالي

أكد وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف اليوم /السبت/ أن موسكو لا تتفق مع الاتهامات الموجهة لها بمحاولات ضرب النظام الليبرالي العالمي.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا 

8- وزير إماراتي يدافع عن مصر

رد أنور قرقاش، وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، على الصحفي البريطاني، ديفيد هيرست الذي نشر مقالا بعنوان "الحرب المقدسة" على موقع "ميدل ايست آي"، هاجم فيه قيادات السعودية ومصر والإمارات وموقفهم من جماعة الإخوان، وفقا لشبكة "CNN".

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا 

9- نائب ترامب: التزام أمريكا نحو الناتو ''ثابت''

أكد نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس في خطاب السبت ان التزام الولايات المتحدة داخل حلف شمال الأطلسي (الناتو) "ثابت".

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل