المحتوى الرئيسى

افتتاح مشروع عقاري لمجموعة ترمب في دبي

02/19 11:08

افتتح نجلا الرئيس الأميركي دونالد ترمب أمس السبت في إمارة دبي ناديا للغولف تديره مجموعة ترمب العقارية المالية في أول مشروع بارز لها منذ تسلم ترمب الرئاسة في يناير/كانون الثاني الماضي.

وقال رجل الأعمال الإماراتي حسين سجواني رئيس مجلس إدارة مجموعة "داماك" العقارية التي قامت ببناء النادي "أعتبر العائلة مزيجا حقيقيا من الثروة والإنجازات والتواضع" في إشارة إلى عائلة الرئيس الأميركي.

وقال إريك ترمب "بالنيابة عن العائلة بكاملها، بالنيابة عن مجموعة ترمب بكاملها، بالنيابة عن كامل فريق ترمب إنترناشيونال، شرف كبير لي أن أقف هنا بينكم".

وخلال حفل الافتتاح عرض فيديو على شاشتين كبيرتين وظهرت فيه عبارة "أتينا ببيفرلي هيلز إليكم"، قبل أن تطلق الألعاب النارية في سماء المنطقة جنوب دبي.

وكان الاتفاق بين ترمب وشركة داماك قد أعلن عام 2014، ويشمل استخدام العلامة التجارية والإدارة في هذا المشروع الذي يضم مئة فيلا فاخرة حول نادي الغولف.

ورغم أن الاتفاق سبق انتخابات الرئاسة الأميركية بفترة طويلة، فإن افتتاح المشروع يتزامن مع الجدل الراهن في الولايات المتحدة بشأن تضارب المصالح مع مسؤوليات الرئيس في البيت الأبيض.

ولا يجبر القانون الأميركي الرؤساء على التخلي عن استثماراتهم أو أعمالهم، كما أن التداخل بين الثروات الخاصة والسياسة ليس بجديد على الحياة السياسية في الولايات المتحدة.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل